منتدى شباب مسيحى

اهلا بيك فى منتدى شباب مسيحى انت غير مسجل فى المنتدى يمكنك التسجيل عن طريق الضغط على كلمة تسجيل
لتصلك كل ماهو جديد من موقعنا

    طور نفسك .. وعقلك

    شاطر
    avatar
    mina karmy
    مشرف عام
    مشرف عام

    عدد الرسائل : 398
    العمر : 29
    الجنسية : http://keraza.4ulike.com
    . :
    . : 0
    .احترامك لقوانين المنتدى : 0
    My SMS : My SMS
    $post[field5]
    تاريخ التسجيل : 08/09/2007

    VHGHGY طور نفسك .. وعقلك

    مُساهمة من طرف mina karmy في الخميس 01 نوفمبر 2007, 6:54 pm

    كيف يتطور الانسان عقليا وذاتيا في نظري وعلى حسب ماتعلمته في حياتي :

    1-التفكير قبل نومك بكل صراحه ماحصل لك في يومك هذا خصوصا في بعض المواقف والكلمات التي وجهت لك ولغيرك وان كانت لك كيف ترد عليه بطريقه عقلانيه سياسيه بحيث ان ترد كرامتك وتكسب القضيه وتكسب من حولك وبعد فتره تكسب خصمك .
    ((انصح بالصمت في بعض المواقف التي يحدث فيها شجار او الرد برد عقلاني مثلا يعطيك العافيه مشكور ماقصرت ((الكلام للخصم)) ثم تنسحب ,,, هذا الكلام ان دل على شيء انما دل على ثقتك واحترامك لنفسك اولا وعلى احترامك للموجدين وسيعكس هذا الكلام صورة حسنه عنك عند من حضر او من سيسمع بالموضوع وعند خصمك بعد ان يهدأ وبهذا ستجعل القضيه لصالحك وستكسبها من كل الجهااااااااااااات .

    2- محاوله الجلوس مع منهم اكبر منك سنا سواء شياب او شباب من اقاربك او غيرهم ومناقشتهم ومحاوله كسب ثقتهم والاهم من ذلك او الخطوة التي تليها استشارتهم في امورك الاجتماعيه والمستقبليه وكل ماتواجهه في حياتك .
    ((انصح باستشارة من تظنه عاقل وفاهم وله خبرة في الحياة والاستشارة تكون لاكثر من شخص حتى يكون لديك اكثر من راي وبعد ذلك تختار ماتراة مناسب لك ولقضيتك فان اصابت فكسبت القضيه والخبرة وان خابت فكسبت الخبرة ولاحقا سوف تكسب القضايا والخبرة مع المستقبل .

    3- الايمان بالله تعالى ورسوله والابتعاد عن كل مايذهب العقل مثل الخمر وغيرها وان كنت لاقدر الله ممن ابتلو فيها فحاول الابتعاد عنها بالتوبه والاصرار ومراجعه مستشفى الامل مثلا بالدمام حتى تبعد عنها ثم افعل كل ماكتب في هذا الموضوع م البدايه حتى النهايه .

    4- قراءة الكتب الثقافيه وحب الدراسه فالقراءة تكبر العقل بشكل جيد وتزيد من ثقافتك او مثلا متابعه البرامج الثقافيه والسياسيه التي تاتي في التلفاز من برامج تحكي عن اختراعات او عن مخترعين او مدن او عن حياة شخص مثلا قائد عظيم او عن السحر والعالم الروحاني او مسابقات ثقافيه وغيرها اذا كنت ممن لا يحب القراءة
    (( انصح بالسؤال عن اي شيء لا تعرفه او اي شيء تسمع عنه ولم تفهمه او قراءته ولم تعرف مالمقصود بالظبط يعني يكون فضولك في شيء يفيدك ويميزك بكرة لم تجلس مع شباب ويقولون كذا فيكون لديك خلفيه عنه فستطيع مناقشه المتحدث او اضافه معلومه للمتحدث والمستمعين وهذا راح يدل على انك انسان فاهم ومثقف وتستحق الثقه وهذا راح يزيد من اسهمك لكمن لابد من وجود الثقه في نفسك ولا تبالي بمن يقولون عنك فيلسوف لان هؤلاء هم اعداء لك لكن بشكل غير مباشر والان وللاسف اصبح الانسان الفاهم واللي حاب يفهم متفلسف فالفاهم فيلسوف والضايع عايش ولكن الايام والزمن راح يثبت العكس لكن بعد فوات الاوان للضايع .

    5- لا تحاول ان تناقض كلامك بافعالك فكيف تكون شخص فاهم وعاقل وانت تفعل مالا تقوله يعني مثلا تقول ان الدخان يؤذي ويسبب السرطان والموت وانت تشرب الدخان .
    فهذ الشيء راح يجعل الناس لا تثق بك ولا تسمعلك وتتجاهلك وهذا من حقهم لاان العاقل هو من يفرق بين الصح والغلط ويعمل بالصح ويترك الغلط .

    6- راجع نفسك بكل صدق ((بينك وبين نفسك )) وش الشيء الغلط اللي انت تسويه وكيف تتركه وكيف تصححه وماتستمر فيه ووش الاشياء الصح اللي تسويه وكيف تستمر فيه وتحث الناس عليه باسلوب حلو حتى لاتصبح ثقيل عليهم ولاتنسى الاستشارة ان احتجت لان النجاح صعب ولكن الاصعب منه الاستمرار بالنجاح وغلط فادح مثل الزنا قد ينهي هذا النجاح فلابد من ترك وتجنب الغلطات حتى لاتنهي كل ماقمت به من نجاحات ولتستمر في النجاح .

    8- اتعظ من الناس اللي حولك ولاتنتظر انك في يوم من الايام تطيح او تمشي في نفس الطريق اللي ضاعوا واصبحوا في عالم لايعلم به الا الله سبحانه وتعالى وتاكد بان الله تعالى يمهل ولايهمل فمدام الله معطيك فرصه انك تتعظ او تحسن نفسك وتعدل غلطاتك قبل فوات الاوان فاتعظ وابتعد وتوب الى الله لان ذلك سيزيدك ايمانا وسيزيد من ثقافتك وثقتك كثيرا

    Gina
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 55
    . : 0
    .احترامك لقوانين المنتدى : 0
    My SMS : My SMS
    $post[field5]
    تاريخ التسجيل : 08/09/2007

    VHGHGY رد: طور نفسك .. وعقلك

    مُساهمة من طرف Gina في الجمعة 02 نوفمبر 2007, 1:28 am

    ميرسى ليزا على الموضوع الجميل دة

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 16 يناير 2018, 2:37 pm