منتدى شباب مسيحى

اهلا بيك فى منتدى شباب مسيحى انت غير مسجل فى المنتدى يمكنك التسجيل عن طريق الضغط على كلمة تسجيل
لتصلك كل ماهو جديد من موقعنا

    أريد بعض الأجوبة

    شاطر

    مسلم تشادي
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 1
    . :
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 14/10/2010

    KLLKL أريد بعض الأجوبة

    مُساهمة من طرف مسلم تشادي في الخميس 14 أكتوبر 2010, 5:02 pm

    لماذا اخترت هذا المكان لطرح هذا السؤال
    أريد أجوبة؟!!

    [/size]
    منذ متى والمسيح ابن الله؟!!


    إذا كان منذ الأزل فلماذا يدعو الأنبياء السابقون بأن الله واحد ولم يذكر أحد المسيح أنه ابن لله أو أنه الله
    إذا لم يكن منذ الأزل فهنا يقول معظم المسيحيين أن الله أنزله لكي يكفر ذنوب ابناء آدم الذين عملوها بتصليبه!!
    إذا كان كذلك فكم من الذنوب اقترفت بعده، أو أنه يمكن أن يكون هناك بنت لله ستنزل لتكفر الذنوب الجديدة التي ارتكبت بعد المسيح؟!!-معاذ الله-
    إنني أريد بعض التوضيح لكي أستطيع أن أصل إلى الحقيقة، أريد أن تكون النصرانية واضحة وليست فلسفة، ساعدوني أرجوكم، في توضيح هذا الأمر أولاً، وأموراً أخرى، بدون فلسفة ولا تطويل كلام.

    القرآن عندي واضح: قل هو الله أحد، الله الصمد، لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوا أحد]

    ومن جانب آخر، إذا كنت أنا مسلماً فهذا يعني أنني أؤمن بالمسيح وبمحمد وهذا سيزيد من فرصتي في الجنة، فإذا كان المسيح هو على حق فإني مؤمن به، وإذا كان محمد على حق فإني مؤمن به.
    أما إذا كنت مسيحيا ففرصتي في النجاة ضئيلة، فإذا كان كلام المسيحيين صحيحاً فسأنجوا وإلا كما يقول المسلمون فإني في ورطة إن كان محمد على حق وأصبحت مشركاً لله


    أريد ردوداً شافية أرجوكم، ردود واضحة، هذا والسلام

    عيون ترى فى الظلام
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 10
    . :
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 15/01/2011

    KLLKL رد: أريد بعض الأجوبة

    مُساهمة من طرف عيون ترى فى الظلام في السبت 15 يناير 2011, 4:06 pm

    اجوبك اخويا المحبوب اولا الله غير محدود والانسان محدود ومن الصعب ان ندرك ونعرف الله معرفة كاملة لكن بعقلنا المحدود نعرف وندرك بعض المعرفة (الله خلق الكون المنظور والغير منظور) فكر معايا كده فى هذه الثلاثيةالانسان(روح _ جسد _ نفس ) الوقت (ماضى _ حاضر _مستقبل )الاماكن (تحت _ وسط _فوق )واشياءة كثيرة وكل ماخلقه الله وصنعه يعطينا بعض المعرفة عنه المسيحية تؤمن بواحدنية الله . الله واحد لكن ثلاثة اقانيم وليس ثلاثة اشخاص وكلمة اقنوم هى كلمة سريانية لا تعنى الانفراد والاستقال عن بعض بل الوحدة والشركة وكلنا عارفين الله ازلى ابدى كامل الصفات . تعال معايا بفكرك كده قبل ماالله يخلق الانسان والملائكة كيف مارس كامله وصفاته وهو لوحده من الخطاء ان نقول الله كان لوحده فى حالة وبعد خلقه لملائكة والانسان حالة تانية وهنا يجى سؤال كيف الله يمارس صفاته قبل خلقه للملائكة والانسان ؟ مع من كان يتحدث ويحب ؟؟ اجوبك الله واحد لكن ثلاثة اقانيم الاب والابن والروح القدس الله لم يلد ولم يولد الله كان يمارس صفاته وكماله مع اقانيمه . والاقانيم الثلاثة شخص واحد ومرتبطين بعض لكن لكل اقنوم عمل مختلف واقنوم الاب والابن ليس معنه ان الاب ولد الابن لكن يدل على مدى العلاقة والشركة والمحبة بينهم
    وهنا ياتى من هو المسيح ولماذا يدعى ابن الله ؟؟ اجوبك لان المسيح هو الله الذى ظاهر فى الجسد هنا ياتى سؤال اخر ماالضروارة ان ياتى الله الى الارض ؟؟وهل يستطيع ؟؟ اجوبك بكل تاكيد يستطيع كل شىء طب اتى اللى الارض لماذا لان الله خلق الانسان فى اجمل صورة لكن الانسان عصى الله ولان الله كما هو رحيم وغفور فهو ايضا قدوس وبار وعادل فالانسان بعصيانه اتحكم على الانسان بالموت الروحى اولا اللى هو (انفصال الله عن الانسان) والموت الابدى (فى جنهم ) هنا ياتى سؤال اخر وهل الله يترك الانسان او الله يهلك الانسان؟؟ بالطبع لا لان الله يحب الانسان وجهز خلاص الانسان والكفارة عنه وهنا ياتى من هو المخلص الذى سوف يكفر عن جميع البشر ؟ هل الحيوانات ( الذبائح) هل اعمال الانسان (اعمال الخير ) هل الانسان نفسه (الانسان) اولا الحيوانات اقل قيمة من الانسان ثانيا اعمال الانسان لو فرضنا ان عشت حياتى كلها صالح واعمل الخير ( اولا ليس صالح غير الله ) وكسرت وصية واحدة فكسرت جميع الوصايا ( عصيت فى وصية واحدة) وهكون عاصى لو انا قدمتلك تفاحة جميلة لكن ايديا مش نظيفة هل هتقبلها بالطبع لا هنا بنشوف ان العيب مش فى التفاحة اللى هى اعمال الخير اللى بنقدمها لكل فى ايدى الغير نظيفة اللى هو انا نفسى لانى خاطىء وعاصى فى طبيعتى انا طب هل اقدم نفسى كفارة عن نفسى امال ايه ؟ اولا الكفارة لازم تكون غير محدودة لانها هتكفر عن كل البشر ويرفع خطاياهم فى الماضى والحاضر والمستقبل ومين هو الشخص الذى ينطق عليه الكفارة غير الله عشان كده الله كان لازم يخذ صورة انسان وياتى الى الارض ويعيش على الارض عشان يعطينا مثال الحياة الطاهرة القدوسة ويموت عن جميع البشر ويحمل جميع خطاياهم وكل من يؤمن بموت المسيح عنه تغفر جميع خطاياه وهنا بنشوف مدى عمق محبة الله للانسان ان يتواضع كل التواضع وياتى فى صورة انسان لكى يموت عن كل انسان ويكفر عن خطايا الجميع.

    لانا
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 51
    . :
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 07/02/2011

    KLLKL رد: أريد بعض الأجوبة

    مُساهمة من طرف لانا في الجمعة 18 فبراير 2011, 9:21 pm

    إذا كان كلامك هذا صحيح ياسيد عيون فمالهدف من وجودنا في هذه الحياه يعني تبغانا نكون زي البهايم نأكل ونشرب ونعمل الآثام ولانحاسب !!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    إذا مالفرق بيننا وبين البهائم<<<<<<<<<<<<نعمل الآثام ونرتكب المعاصي ويكثر الفساد ويسوع عليه السلام يصلب ليمحي لنا خطايانا)))))))))))))))))))))ماهذا الدجل ماهذا التقول على الله بغير علم إتق الله خاف من الله &&هل في نظرك أن خالق هذه السماوات السبع والأراضي السبع ومن فيهن خلقنا لنعبث في الأرض خلقنا بدون هدف هل الله الذي خلق هذا الوجود لايستحق العباده وحده لاشريك له )))))))))))))لاياإبن آدم قال تعالى في كتابه القرآن الكريم الذي حينما سمعه أحد رهبانكم (احد القديسين الغرب في كنيسه قال هذا كلام الله هذا كلام الله
    المهم(((((((((((فال تعالى في القرآن الكريم((وماخلقنا السماء والأرض ومابينهما لاعبين))

    وقال تعالى ((وماخلقت الجن والإنس إلا ليعبدون))وقال تعالى في القرآن الكريم(ياأهل الكتاب لاتغلوا في دينكم ولاتقولوا على الله إلا الحق إنما المسيح عيسى إبن مريم رسول الله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه فآمنوا بالله ورسله لاتقولوا ثلاثه إنتهوا خير لكم إنما الله إله واحد سبحانه أن يكون له ولد سبحانه له مافي السماوات ومافي الأرض وكفى بالله وكيلا))

    نهانا الله أن نشرك به لإن لامستحق للعباده سواه """"""""""" وبعدين يوم تجي تقسم الله إلى روح ونفس و..............إلخ )وأنالله يتكون على شكل إنسان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ماهذا الكلام تعالى الله عما تقولون علوا كبيرا يابني إدم لاتخوض فيما ليس لك به علم كيف يتكون الله على شكل إنسان وينزل إلى الأرض ويصلب وقد قالتعالى في القرآن الكريم((((((وماقدروا الله حق قدره والأرض جميعا قبضته يوم القيامه والسماوات مطويات بيمينه سبحانه وتعالى عما يشركون)))))))
    أنا أدعوكم أنت وغيرك إلى توحيد الله وإلى عبادته وإلى شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله حتى تنجون من النار وتدخلون الجنه والله لا أرضى لكم الشر إلا أن أرضاه لنفسي ولذلك دعوتكم ولنال لقاء في مواضيع قادمه

    لانا
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 51
    . :
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 07/02/2011

    KLLKL رد: أريد بعض الأجوبة

    مُساهمة من طرف لانا في السبت 19 فبراير 2011, 6:54 pm

    إلى مسلم تشادي أنا سأرد عليك وسأوضح لك ماتريد بهذه الآيات الكريمات قال تعالى ((حنفاء لله غير مشركين به ومن يشرك بالله فكأنما خر من السماء فتخطفه الطير أوتهوي به الريح في مكان سحيق)

    ) قال تعالى ((ذلك مما أوحى إليك ربك من الحكمه ولاتجعل مع الله إله آخر فتلقى في جهنم ملوما مدحورا)))

    وقال تعالى ((ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين))

    فأختر لنفسك إما طريق الإسلام الذي سيوصلك للجنه وإما طريق الشرك الذي سيوصلك للنار
    وإياك والرده عن الدين الحق فقد قال تعالى في كتابه الكريم القرآن الكريم ((ومن يرتدد منكم عن دينه فيمت وهو كافر فاؤلئك حبطت أعمالهم في الدنيا والآخره وأولئك اصحاب النار هم فيها خالدون))

    وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 21 نوفمبر 2017, 9:05 am