منتدى شباب مسيحى

اهلا بيك فى منتدى شباب مسيحى انت غير مسجل فى المنتدى يمكنك التسجيل عن طريق الضغط على كلمة تسجيل
لتصلك كل ماهو جديد من موقعنا

    أنا مسلم وأدعو للإسلام بلأدلة العلمية

    شاطر

    علاء شعبان
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 1
    . :
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 28/03/2011

    default أنا مسلم وأدعو للإسلام بلأدلة العلمية

    مُساهمة من طرف علاء شعبان في الإثنين 28 مارس 2011, 7:22 am

    تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

    السلام على من اتبع الهدى أما بعد
    فأدعو بصراحة إلى المنطقية ولا إلى التعصب معي إن شاء الله دليل من أدلة علمية تثبت أن الإسلام هو الدين الحق من عندالله
    يقول الله تعالى في القرآن الكريم: (( ولقد خلقنا الإنسان من سُلالة من طين ، ثم جعلناه نطفةً في قرار مكين ، ثم خلقنا النطفة عَلَقَةً ، فخلقنا العلقة مُضْغَةً ، فخلقنا المضغة عظاماً ، فكسونا العظام لحماً ، ثمَّ أنشأناه خلقاً آخر ، فتبارك الله أحسن الخالقين )) . المؤمنون ( 14 )صدق الله العظيم.
    و يقول الله تعالى أيضا في القرآن: (( يا أيها الناس إن كنتم في ريب من البعث ، فإنا خلقناكم من تراب ، ثم من نطفة ، ثم من علقة ، ثم من مضغة ، مخلّقة ، وغير مخلّقة ، لنبيّن لكم ، ونقرُّ في الأرحام ما نشاء إلى أجل مسمى ، ثمّ نخرجكم طفلاً ، ثمّ لتبلغوا أشدّكم ، ومنكم من يُتَوفّى ، ومنكم من يُرَدُّ إلى أرذل العمر لكيلا يعلم من بعد علم شيئاً )). الحج (5)

    قد ورد ذكر هذا في القرآن الكريم قبل أربعة عشر قرن في عصر التخلف العلمي وقد اكتشف العلم هذا حديثا فكيف يمكن أن يكون هذا من بشر بل هذا من عند الله أنزله على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
    لمن أحب مزيدا من الاطلاع a.shabban@hotmail.com

    sami barood
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 53
    . :
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 02/01/2011

    default رد: أنا مسلم وأدعو للإسلام بلأدلة العلمية

    مُساهمة من طرف sami barood في الأربعاء 13 أبريل 2011, 1:51 pm

    النبي (صلى الله عليه وآله) يتمنى موت زوجته السريع

    قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) عن منزل عائشة: ها هنا الفتنة، ها هنا الفتنة من حيث يطلع قرن الشيطان (2). وجاء في رواية عن عائشة قولها: دخل علي رسول الله (صلى الله عليه وآله) وهو يصدع، وأنا أشتكي رأسي فقلت وا رأساه، فقال: بل أنا والله يا عائشة وارأساه. ثم قال: وما عليك لو مت قبلي فوليت أمرك، وصليت عليك وواريتك؟ فقلت: والله إني لأحسب لو كان ذلك لقد خلوت ببعض نسائك في بيتي من آخر النهار، فضحك رسول الله (صلى الله عليه وآله)، ثم تمادى به وجعه فاستعز به (3). وفي رواية أخرى عن القاسم بن محمد عن عائشة: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): ذاك (موتك) لو كان وأنا حي فأستغفر لك وأدعو لك. فقالت: وا ثكلياه! والله إني لأظنك تحب موتي، ولو كان ذلك لظللت

    (هامش)

    (1) العقد الفريد، ابن عبد ربه الأندلسي 4 / 277. (2) صحيح البخاري، كتاب اللباس 4 / 33. (3) السيرة النبوية، ابن كثير الدمشقي 4 / 446، البداية والنهاية، ابن كثير 5 / 244. (*)

    ص 115

    آخر يومك معرسا ببعض أزواجك (1). لقد أدركت وعرفت عائشة من قول الرسول (صلى الله عليه وآله) المذكور حبه لموتها العاجل والسريع فدهشت وصرخت. ولقد تمنى النبي (صلى الله عليه وآله) موتها لمعرفته بالفتن التي ستخوضها من بعده والفتن التي تصنعها. ولم تصغ عائشة لقوله ولم تتمن ما تمناه لها، بل رفضت عرضه ودعاءه وأمنيته. وشككت في نواياه (صلى الله عليه وآله) فجعلتها نوايا دنيوية هدفها الرغبة في الزواج بنساء أخر وفي غرفتها! وكان الأجدر بها أن توافق على رغبته (صلى الله عليه وآله) لتنال شفاعته في الآخرة ودعاءه بالمغفرة في الدنيا.


    ********************************




    SAMI BAROOD

    sami barood
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 53
    . :
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 02/01/2011

    default رد: أنا مسلم وأدعو للإسلام بلأدلة العلمية

    مُساهمة من طرف sami barood في الأربعاء 13 أبريل 2011, 1:54 pm

    نادي الخمر الشهير

    ذكرت كتب الحديث المعتبرة شيئا عن نادي الخمر وأفصحت عن أسماء أعضائه قائلة: كان أبو بكر وعمر من أعضاء نادي الخمر الشهير، بينما كان أنس بن مالك ساقي القوم في ذلك النادي الذي يضم أيضا أبا عبيدة بن الجراح وأبا طلحة زيد بن سهل صاحب النادي وسهيل بن بيضاء وأبي بن كعب وأبا دجانة سماك بن خرشة وأبا أيوب الأنصاري وأبا بكر بن شغوب، ومعاذ بن جبل (1). وكانت هذه الحادثة في سنة فتح مكة الموافقة للسنة الثامنة للهجرة. وكان المعروف عن أبي بكر لعب القمار وشرب الخمر في الجاهلية، وبعد معركة بدر شربها مع عمر، وقالا هذا الشعر في رثاء قتلى المشركين: وكائن بالقليب قليب بدر * من الفتيان والعرب الكرام أيوعدنا ابن كبشة أن سنحيا * وكيف حياة أصداء وهام أيعجز أن يرد الموت عني * وينشرني إذا بليت عظامي فقل لله يمنعني شرابي * وقل لله يمنعني طعامي (2)

    (هامش)

    (1) فتح الباري على صحيح البخاري، ابن حجر العسقلاني 10 / 30، صحيح مسلم 6 / 88. (2) أسباب النزول، الواحدي وأخرجه الطبري في تفسيرهما لآية لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى 203، 211، ربيع الأبرار، الزمخشري. (*)

    ص 124

    ثم شربها أبو بكر وعمر وأصحابهما في نادي الخمر قبل وبعد فتح مكة كما ذكرنا، ثم شربها أبو بكر في شهر رمضان بعد التحريم وقال شعرا منه: ذريني اصطبح يا أم بكر * فإن الموت نقب عن هشام ونقب عن أبيك وكان قرما * رحيب الباع شريب المدام ألا من مبلغ الرحمن عني * بأني تارك شهر الصيام وتارك كلما يوحي إلينا * محمد من أساطير الكلام ولكن الحكيم رأى حميرا * فألجمها فتاهت باللجام (1) وكان سن أبي بكر عند شربه الخمر في ذلك النادي 58 سنة، وكان سن عمر 45 سنة وسن أبي عبيدة بن الجراح 48 سنة، وكان سن أنس بن مالك 18 سنة. وقد حرم الله سبحانه الخمر في السنة الرابعة للهجرة وقيل في السنة السابعة (2). وعظم على الطبري ذلك فأبدل اسم أبي بكر برجل وأبدل اسم أم بكر

    (هامش)

    (1) الأنوار العلوية ص 217، مجمع الزوائد 5 / 51، نواد الأصول، الحكيم الترمذي، الإصابة، ابن حجر، عمدة القارئ، العيني 10 / 82، المستطرف، شهاب الدين الابشيهي 2 / 291، سنن أبي داود 2 / 128، مسند أحمد 2 / 53، رسائل الجاحظ ص 34، كتاب مكة، الفاكهي، سنن النسائي 8 / 287، المستدرك، الحاكم 2 / 278، تفسير القرطبي 5 / 200، تفسير ابن كثير 1 / 255، تفسير الخازن 1 / 513، تفسير الرازي 3 / 458، تهذيب التهذيب 8 / 216، الحلية، أبو نعيم في ترجمة شعبة، عمدة القارئ، العيني 20 / 84، تفسير ابن مردويه، وفتح الباري على صحيح البخاري 10 / 30. (2) الامتاع، المقريزي، سيرة ابن هشام 2 / 192، عيون الأثر 2 / 48، عمدة القارئ 10 / 82. (*)

    ص 125

    بأم عمرو، وأم عمرو كنية عائشة. لكن الرواة والكتاب الآخرين أيدوا صحة سند الرواية: واستمر عمر في شربها في أيام حكمه (1).


    **************************************




    SAMI BAROOD

    sami barood
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 53
    . :
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 02/01/2011

    default رد: أنا مسلم وأدعو للإسلام بلأدلة العلمية

    مُساهمة من طرف sami barood في الأربعاء 13 أبريل 2011, 1:56 pm

    الهدف من دخول البعض في الإسلام

    لقد دخل بعض الصحابة في الإسلام رغبة في المال والسلطة، وكان كفار قريش يعرفون هذا البعض، ولأنهم أعلنوا الشهادة فقد أصبحوا من المنافقين. وهذا واضح في أفعال ذلك البعض ومنها:: مخالفتهم رسول الله (صلى الله عليه وآله).: مخالفتهم النصوص الدينية.: فرارهم من ساحات القتال.: محاولاتهم المتكررة لقتل رسول الله (صلى الله عليه وآله).: عدم قتل كفار قريش لعمر بن الخطاب في أرض المعركة في حادثتين، بعد أن تمكنوا من قتله: 1 - في معركة أحد تمكن خالد بن الوليد مع سريته من قتل عمر يوم

    (هامش)

    (1) العقد الفريد 3 / 416، السنن الكبرى، البيهقي 8 / 299، كنز العمال 3 / 109، طب 6 / 156، محاضرات الراغب 1 / 319، جامع مسانيد أبي حنيفة 2 / 192، سنن النسائي 8 / 326، الآثار، القاضي أبو يوسف ص 226، سنن الدارمي 2 / 113. (*)

    ص 126

    كان وحده فلم يقتله، إذ جاء عن خالد: رأيت عمر بن الخطاب رحمه الله، حين جالوا وانهزموا يوم أحد، وما معه أحد، وإني لفي كتيبة خشناء، فما عرفه منهم أحد غيري، فنكبت عنه، وخشيت إن أغريت به من معي أن يصمدوا له (1). 2 - وتمكن ضرار من قتل عمر في معركة أحد فلم يقتله (2). 3 - وفي معركة الخندق تمكن ضرار بن الخطاب الفهري من قتل عمر بن الخطاب فلم يقتله، إذ جاء: وحمل ضرار بن الخطاب الفهري على عمر بن الخطاب بالرمح، حتى إذا وجد عمر مس الرمح رفعه عنه، وقال: هذه نعمة مشكورة فاحفظها يا بن الخطاب (3). هذه النصوص توضح بأن كفار قريش لا يرغبون في قتل عمر بن الخطاب، ويريدون الحفاظ على حياته. وهذا خطير جدا معناه معرفتهم بواقع عمر. والأمر يستلزم بالمقابل عدم إقدام عمر على قتل رجال قريش، وفعلا حدث هذا، إذ فر عمر في كل حروب الرسول (صلى الله عليه وآله) مع الكفار ومع اليهود (4).

    (هامش)

    (1) مغازي الواقدي 1 / 237. (2) السيرة الحلبية، الحلبي الشافعي 2 / 321. (3) مغازي الواقدي 1 / 471، مختصر تاريخ دمشق، ابن عساكر 11 / 156، 157، طبقات الشعراء ص 63، البداية والنهاية 3 / 107. (4) مفاتيح الغيب 9 / 52، تفسير الفخر الرازي 3 / 398، السيرة الحلبية 2 / 227، تلخيص المستدرك 3 / 37، المستدرك، الحاكم 3 / 37. (*)

    ص 127

    وقد عير عمرو بن سعيد بن العاص الأموي عمر بن الخطاب لامتناعه من الالتحاق بحملة أسامة في زمن أبي بكر (1). فلم يستخدم عمر سيفه في قتل أي كافر أو يهودي إذ جاء عن عبد الله بن عمر: كان سيف عمر فيه فضة أربع مائة درهم، وقد أخذ معاوية سيف عمر، ولم يستعمله أيضا (2). بينما قتل ضرار بن الخطاب الفهري وخالد بن الوليد الكثير من المسلمين في معاركهم ضد الإسلام (3). وبعد دخولهم في الإسلام استمرا في قتل المؤمنين، إذ أمر خالد بن الوليد بقتل مالك بن نويرة، فقطع ضرار بن الخطاب الفهري رأسه! (4) وبينما لم يقتل أبو بكر وعمر وعثمان كفار قريش، قتلوا الكثير من المؤمنين مثل سعد بن عبادة والحباب بن المنذر وأبا ذر وعبد الله بن مسعود. ومن الطبيعي امتناع كفار قريش عن قتل عمر بن الخطاب لمعرفتهم الجيدة به، فهو الذي مدح قتلى المشركين في بدر قائلا: وكائن بالقليب قليب بدر * من الفتيان والعرب الكرام

    (هامش)

    (1) تاريخ اليعقوبي 2 / 133 طبعة ليدن - هولندا. (2) كنز العمال 6 / 694 ح 17448، راجع كتاب نظريات الخليفتين، نجاح الطائي 1 / 293 - 300. (3) الإصابة، ابن حجر 2 / 209، تاريخ أبي الفداء 1 / 221، 222، تاريخ الطبري، باب معركة أحد. (4) تاريخ أبي الفداء، عماد الدين أبي الفداء 1 / 221، 222. (*)

    ص 128

    أيوعدني ابن كبشة (1) أن سنحيا * وكيف حياة أصداء وهام أيعجز أن يرد الموت عني * وينشرني إذا بليت عظامي ألا من مبلغ الرحمن عني * بأني تارك شهر الصيام (2) وفعلا كان عمر بن الخطاب وابنته حفصة وأبو بكر وابنته وعائشة عند حسن ظن كفار قريش، إذ أقدموا على اغتيال رسول الله (صلى الله عليه وآله) وابنته فاطمة (عليها السلام) وقبضوا على سلطة المسلمين. وكان لعبد الرحمن بن عوف (أحد رجال العقبة) رسائل سرية مع أمية بن خلف (أحد طغاة مكة) (3). ولقد حاول ابن عوف الحفاظ على حياة أمية بن خلف في معركة بدر (4). بينما شارك في محاولة اغتيال النبي (صلى الله عليه وآله) في العقبة (5). وشارك في الهجوم على بيت فاطمة (عليها السلام). وشارك في محاولة اغتيال فاطمة بنت محمد (صلى الله عليه وآله) (6) وبعد مقتل عمر بن الخطاب خير علي بن أبي طالب (عليه السلام) يوم الشورى بين مبايعة عثمان وبين القتل (7).

    (هامش)

    (1) كان كفار قريش يكنون النبي (صلى الله عليه وآله) ابن كبشة. (2) المستطرف 2 / 260، جامع البيان 2 / 211. (3) مختصر تاريخ دمشق، ابن عساكر 4 / 76 طبعة دار الفكر - دمشق. (4) مختصر تاريخ دمشق 4 / 76، البداية والنهاية، ابن كثير 3 / 350 طبعة دار إحياء التراث - بيروت. (5) منتخب التواريخ، محمد هاشم الخراساني ص 63، إرشاد القلوب، الديلمي ص 332. (6) شرح نهج البلاغة، المعتزلي 6 / 48، البداية والنهاية 5 / 250، 5 / 270، سير أعلام النبلاء ص 26. (7) الكامل في التاريخ 3 / 71. (*)

    ص 129

    وسار ضرار بن الخطاب الفهري على خطى سلفه من أفراد حزب قريش، فدخل في الإسلام كذبا، واستمر في معاصيه وجرائمه وبقي شاربا للخمر محلا لها حتى مماته محتجا بهذه الآية: { ليس على الذين آمنوا وعملوا الصالحات جناح فيما طعموا، إذا ما اتقوا وآمنوا وعملوا الصالحات } (1). وأسلم أبو سفيان لكنه انهزم بطلقاء مكة في معركة حنين، متسببا في هزيمة عظمى لجيوش المسلمين، ففرح وقال: لا تنتهي هزيمتهم دون البحر (2). وشارك في محاولة اغتيال النبي (صلى الله عليه وآله) في العقبة (3). وقال قبل مماته في زمن خلافة عثمان بن عفان الأموي: والذي يحلف به أبو سفيان ما من جنة ولا نار (4). وقد لعن النبي (صلى الله عليه وآله) أبا سفيان في سبعة مواطن (5). والذي يريد أن يفهم نظرة أفراد الحزب القرشي إلى رسول الله (صلى الله عليه وآله) فليعرف نظرة الأمويين له، لأن الأمويين هم قلب الحزب القرشي: كتب الحجاج إلى عبد الملك بن مروان: إن خليفة الرجل في أهله أكرم عليه من رسوله إليهم، وكذلك الخلفاء يا أمير المؤمنين أعلى منزلة

    (هامش)

    (1) السيرة الحلبية، الحلبي 2 / 331، المائدة: 93. (2) الكامل في التاريخ، ابن الأثير 2 / 263. (3) شرح النهج، المعتزلي 2 / 103، منتخب التواريخ ص 63، نظريات الخليفتين، نجاح الطائي 2 / 133. (4) مروج الذهب، المسعودي 1 / 440، العثمانية، الجاحظ ص 23. (5) شرح نهج البلاغة، المعتزلي 2 / 102، 3 / 79، أسد الغابة 3 / 116. (*)

    ص 130

    من المرسلين (1). وقال: إن خبر السماء لم ينقطع عن الخليفة (2). ففرح عبد الملك بن مروان بهذا الخطاب فتغاضى عن مساوئ الحجاج وولاه الحجاز، وهكذا يفعل الزعماء مع مادحيهم والمغالين في تعظيمهم! وقال خالد القسري: والله لأمير المؤمنين أكرم على الله من أنبيائه (عليهم السلام) (3). فسار ملوك بني أمية وبني العباس على تلك الخطى، وتبعهم ابن تيمية ومحمد بن عبد الوهاب الذي قال: عصاي هذه خير من محمد لأنه ينتفع بها في قتل الحية والعقرب ونحوها، ومحمد قد مات ولم يبق فيه نفع، وإنما هو طارش (4).


    ****************************************






    SAMI BAROOD

    sami barood
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 53
    . :
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 02/01/2011

    default رد: أنا مسلم وأدعو للإسلام بلأدلة العلمية

    مُساهمة من طرف sami barood في الأربعاء 13 أبريل 2011, 2:02 pm

    متى سم رسول الله (صلى الله عليه وآله) ولماذا؟

    معرفة زمن اغتيال النبي (صلى الله عليه وآله) مهم جدا، للاطلاع على حقيقة الأحداث وتتابعها.

    (هامش)

    (1) العقد الفريد 2 / 354، 5 / 51 - 52، تهذيب تاريخ دمشق 4 / 72، البداية والنهاية 19 / 131، نهج الصباغة 5 / 317. (2) تهذيب تاريخ دمشق 4 / 72. (3) الأغاني 19 / 60، تهذيب تاريخ دمشق 5 / 82. (4) كشف الارتياب ص 139 عن خلاصة الكلام ص 230. (*)

    ص 131

    روى الواقدي أن رسول الله (صلى الله عليه وآله) قد أمر بالحملة إلى الشام بقيادة أسامة بن زيد في تاريخ ثلاث بقين من صفر، وتوفي يوم الاثنين لاثنتي عشرة خلت من ربيع الأول، فيكون عصيان حملة أسامة قد استمر أسبوعين من الزمن (1). ولقد قال صاحب الطبقات الكبرى: عقد (صلى الله عليه وآله) لأسامة لواءا بيده ثم قال: اغز بسم الله في سبيل الله، فقاتل من كفر بالله، فخرج وعسكر بالجرف، فلم يبق أحد من وجوه المهاجرين الأولين والأنصار إلا انتدب في تلك الغزوة، فيهم أبو بكر وعمر بن الخطاب وأبو عبيدة بن الجراح وسعد بن أبي وقاص وسعيد بن زيد وغيره (2). فعندما أمر رسول الله (صلى الله عليه وآله) بحملة أسامة، وحدد وقتا لعقد لواء الحرب، وعين المأمورين فيها، وفيهم وجوه قريش سموه! قال ابن سعد: لما كان يوم الأربعاء بدأ برسول الله (صلى الله عليه وآله) المرض فحم وصدع، فلما أصبح يوم الخميس عقد لأسامة لواءا بيده (3). أي أنهم سموه بعد أمره بحملة أسامة في الزمن الواقع بين أمره بالحملة، وحركة الجيش إلى الشام! وكان الرسول (صلى الله عليه وآله) قد أمر بحملة أسامة إلى الشام يوم الاثنين وسم يوم الأربعاء (4)، وعقد اللواء لأسامة

    (هامش)

    (1) المغازي، الواقدي 1 / 126. (2) الطبقات الكبرى، ابن سعد 2 / 249. (3) الطبقات الكبرى، ابن سعد 2 / 249. (4) الطبقات الكبرى، ابن سعد 2 / 190، 200، 205، 272. (*)

    ص 132

    يوم الخميس. فبقي أسبوعين يصر على إرسال حملة أسامة، واستمر مرضه ثلاث عشرة ليلة (1). وقال ابن سيد الناس: أمر النبي (صلى الله عليه وآله) بحملة أسامة يوم الاثنين، فلما كان يوم الأربعاء بدأ برسول الله (صلى الله عليه وآله) وجعه فحم وصدع (2). إن الحزب القرشي قد عرف هدف الرسول (صلى الله عليه وآله) من تلك الحملة، التي وضع فيها وجوه عصبة قريش وهم أبو بكر وعمر وعثمان وابن الجراح وابن عوف ومعاوية وابن العاص وخالد بن الوليد وأبو سفيان وسعد بن أبي وقاص وطلحة، هذا أولا. وثانيا: كان مقصد الحملة بلاد الشام وهي بلاد بعيدة عن المدينة تحتاج إلى فترة طويلة للذهاب والعودة. وثالثا: كان المطلوب من رجال الحملة محاربة الروم في بلاد الشام، وكان العرب يتخوفون من محاربة تلك القوة العظمى في ذلك الزمن. فلقد خافوا محاربة الروم في معركة تبوك والنبي (صلى الله عليه وآله) معهم. ورابعا: كان النبي (صلى الله عليه وآله) قد عين عليا (عليه السلام) وصيا له في الغدير أي في تلك الفترة الزمنية. وخامسا: لقد أخبر الرسول (صلى الله عليه وآله) عن وفاته القريبة وهذا يعني

    (هامش)

    (1) أنساب الأشراف 1 / 568، سيرة ابن هشام ص 1020، الطبقات الكبرى، ابن سعد 2 / 206. (2) عيون الأثر، ابن سيد الناس 2 / 281. (*)

    ص 133

    ذهاب الخلافة إلى علي بن أبي طالب 7 الذي بايعه النبي 9 في غدير خم. لهذه الأسباب خططت قريش للتخلص من الرسول (صلى الله عليه وآله) بشكل سري لئلا يفتضحوا.
    من أيد موت النبي (صلى الله عليه وآله) بالسم

    لقد أيدت كتب الحديث والسيرة موت رسول الله (صلى الله عليه وآله) بالسم، وذكرت ذلك بأحاديث متواترة: قال ابن سعد: جاء في رواية: ومات مسموما وله ثلاث وستون سنة. هذا قول ابن عبدة (1). وقال الشيخ المفيد: وقبض (صلى الله عليه وآله) بالمدينة مسموما يوم الاثنين لليلتين بقيتا من صفر سنة عشر من هجرته، وهو ابن ثلاث وستين سنة (2). وذكر العلامة الحلي شهادة رسول الله (صلى الله عليه وآله) بالسم (3). وجاء في كتاب جامع الرواة: وقبض (صلى الله عليه وآله) بالمدينة مسموما (4). وقال الشيخ الطوسي: قبض رسول الله (صلى الله عليه وآله) مسموما لليلتين بقيتا من

    (هامش)

    (1) المجدي في الأنساب، محمد بن محمد العلوي ص 6. (2) المقنعة، الشيخ المفيد ص 456، منتهى المطلب، الحلي 2 / 887. (3) منتهى المطلب، الحلي 2 / 887. (4) جامع الرواة، محمد علي الأردبيلي 2 / 463. (*)

    ص 134

    صفر سنة عشر من الهجرة (1). وقال المجلسي: سنة إحدى عشرة. ومن أدلة شهادته (صلى الله عليه وآله): دخل في قبر رسول الله (صلى الله عليه وآله) علي بن أبي طالب (عليه السلام) والفضل وأسامة فقال رجل من الأنصار يقال له ابن خولي: قد علمتم أني كنت أدخل قبور الشهداء، ورسول الله (صلى الله عليه وآله) أفضل الشهداء فأدخل معهم؟ (2) وقال البيهقي: أنبأنا الحاكم، أنبأنا الأصم، أنبأنا أحمد بن عبد الجبار عن أبي معن عن الأعمش عن عبد الله بن نمرة عن أبي الأحوص عن عبد الله بن مسعود قال: لئن أحلف تسعا أن رسول الله (صلى الله عليه وآله) قتل قتلا أحب إلي من أن أحلف واحدة أنه لم يقتل، وذلك إن الله اتخذه نبيا واتخذه شهيدا (3). وأيد الحاكم في كتابه المستدرك على الصحيحين مقتل الرسول (صلى الله عليه وآله) ومقتل أبي بكر بالسم. إذ جاء: قال الشعبي: والله لقد سم رسول الله (صلى الله عليه وآله) وسم أبو بكر الصديق وقتل عمر بن الخطاب صبرا وقتل عثمان بن عفان صبرا وقتل علي بن أبي طالب صبرا وسم الحسن بن علي وقتل الحسين (4).

    (هامش)

    (1) تهذيب الأحكام 6 / 1، البحار، المجلسي 22 / 514. (2) أنساب الأشراف 1 / 576. (3) السيرة النبوية، ابن كثير الدمشقي 4 / 449. (4) مستدرك الحاكم 3 / 60، ح 4395 / 99 باب المغازي والسرايا، طبعة دار الكتب العلمية - بيروت. (*)

    ص 135

    لقد أقسم الشعبي بالله العظيم لإثبات اغتيال النبي (صلى الله عليه وآله) وأبي بكر. وقسمه المذكور فيه معنى! وقال الرسول (صلى الله عليه وآله): ما من نبي أو وصي إلا شهيد (1). وقال (صلى الله عليه وآله): ما منا إلا مسموم أو مقتول (2). وبعدما ثبت اغتيال رسول الله (صلى الله عليه وآله) بالسم بعد تعيينه عليا (عليه السلام) خليفة وتجنيده أفراد حزب قريش لحرب الروم حاولت السلطات ذر الرماد في العيون وإبعاد الأنظار عن مشاركتها في قتله، وذلك بإرجاع سبب قتله إلى سم خيبر! ولا يعتقد عاقل بهذه الحجة الواهية لأن رسول الله (صلى الله عليه وآله) قتل في سنة 11 هجرية وحادثة خيبر في سنة 7 هجرية. من قتل رسول الله (صلى الله عليه وآله)؟ جاء في روايتي البخاري ومسلم عن عائشة: لددنا (3) رسول الله (صلى الله عليه وآله) في مرضه، فجعل يشير إلينا أن لا تلدوني.

    (هامش)

    (1) بصائر الدرجات ص 148، بحار الأنوار 17 / 405، 40 / 139. (2) كفاية الأثر، الخزاز القمي ص 162، وسائل الشيعة 14 / 2، 14 / 18، البحار، المجلسي 45 / 1، من لا يحضره الفقيه 4 / 17. (3) راجع صفحة 89 هامش 1. (*)

    ص 136

    قلنا: كراهية المريض الدواء. فقال (صلى الله عليه وآله): لا يبقى في البيت أحد إلا لد، وأنا أنظر إلا عمي العباس فإنه لم يشهدكم (1). وجاء عن أبي عبد الله الصادق (عليه السلام): لا يقتل الأنبياء وأولاد الأنبياء إلا أولاد الزنا (2). وجاء عن عبد الصمد بن بشير عن أبي عبد الله (الصادق) (عليه السلام) قال: تدرون مات النبي (صلى الله عليه وآله) أو قتل إن الله يقول: { أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم } (3). فسم قبل الموت إنهما سقتاه (4). وتشير هذه الرواية إلى أن عائشة وحفصة سقتاه السم وقتلتاه. وجاء في رواية: عائشة وحفصة سقتاه (سما) (5). وقال المجلسي: يحتمل أن يكون كلا السمين دخيلين في شهادته (6). ويقصد المجلسي بالسمين سم خيبر والسم الثاني الذي سقوه في

    (هامش)

    (1) سنن البخاري 7 / 17، 8 / 40، سنن مسلم 7 / 24، 194. (2) العلل ص 31، البحار، المجلسي 27 / 240، كامل الزيارة ص 78، قصص الأنبياء (مخطوط). (3) النساء: 144. (4) تفسير العياشي 1 / 200، البحار، المجلسي 22 / 516، 28 / 21. (5) البحار، المجلسي 22 / 516. (6) البحار، المجلسي 22 / 516، وقد ذكرنا بأن سم خيبر كان قديما قبل خمس سنوات، وكان النبي (صلى الله عليه وآله) لم يأكل طعام خيبر. (*)

    ص 137

    أواخر أيامه في الدنيا. وقد ذكرنا بأن السم الثاني هو الذي قتله، ولا أثر للسم الأول في ذلك لأن السم الأول كان في سنة 7 هجرية في فتح خيبر بينما قتل الرسول (صلى الله عليه وآله) في سنة 11 هجرية. وثانيا أن النبي (صلى الله عليه وآله) عرف بمسمومية الطعام بواسطة جبريل فلم يأكله. وفي الحادثة الثانية جرعوا النبي (صلى الله عليه وآله) السم كرها، فدخل في جوفه وقتله! وذكرت عائشة بعد سم النبي أنه (صلى الله عليه وآله) قال لها: ويحها لو تستطيع ما فعلت (1). وهذا اعتراف من عائشة بارتكابها فعلا شنيعا بحق رسول الله (صلى الله عليه وآله) بذلك. وجاء في رواية في البحار باجتماع الأربعة على سمه (2).



    ****************************************************





    SAMI BAROOD

    sami barood
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 53
    . :
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 02/01/2011

    default رد: أنا مسلم وأدعو للإسلام بلأدلة العلمية

    مُساهمة من طرف sami barood في الأربعاء 13 أبريل 2011, 2:09 pm

    عدة روايات في لد النبي (صلى الله عليه وآله)

    جاء عن عائشة: لددنا (3) رسول الله (صلى الله عليه وآله) في مرضه.

    (هامش)

    (1) الطبقات، ابن سعد 2 / 203 طبعة دار صادر، بيروت. (2) البحار، المجلسي 22 / 239، 246 طبعة دار إحياء التراث العربي، ويقصد بالأربعة أبي بكر وعمر وعائشة وحفصة. (3) قال أبو عبيد عن الأصمعي: اللدود ما يسقى الإنسان في أحد شقي الفم، الطب النبوي، ابن القيم الجوزي 1 / 66. ولدد: اللدود: هو بالفتح من الأدوية ما يسقاه المريض * كنز العمال، المتقي الهندي 7 / 268. اللد: فعلك باللدود حين تلد به، وهو الدواء يوجر في أحد شقي الفم، وتقول: لددته ألده لدا والجمع الدة * كتاب العين، الخليل الفراهيدي 8 / 9. (*)

    ص 138

    فقال (صلى الله عليه وآله): لا تلدوني. فقلنا: كراهية المريض الدواء. فلما أفاق (صلى الله عليه وآله) قال: لا يبقى منكم أحد إلا لد غير العباس فإنه لم يشهدكم (1). وعن عائشة: قالت: لددنا رسول الله (صلى الله عليه وآله) في مرضه فجعل يشير إلينا أن لا تلدوني. قلنا: كراهية المريض الدواء. فقال: لا يبقى أحد في البيت إلا لد، وأنا أنظر إلا العباس فإنه لم يشهدكم (2). قال البخاري: ورواه ابن أبي الزناد عن هشام عن أبيه عن عائشة (3). وقال السندي في شرح البخاري: معنى قوله: لا يبقى في البيت أحد إلا لد عقوبة لهم بتركهم امتثال نهيه عن ذلك (4).

    (هامش)

    (1) تاريخ الطبري 2 / 438. (2) تاريخ الطبري 2 / 438. (3) السيرة النبوية، ابن كثير الدمشقي 4 / 449، مسند أحمد 6 / 53، صحيح البخاري 7 / 17، 8 / 40، صحيح مسلم 7 / 24، 198. (4) كتاب صحيح البخاري، شرح السندي 3 / 95. (*)

    ص 139

    وجاء: فلدوه وهو مغمور (1)، فلما أفاق (صلى الله عليه وآله) قال: من فعل بي هذا، هذا من عمل نساء جئن من ها هنا، وأشار بيده إلى أرض الحبشة (2). وهذا اعتراف من رسول الله (صلى الله عليه وآله) بأنه سقي سما بالطريقة التي تسقي بها نساء الحبشة رجالها. وسم الحبشة مشهور ومعروف. وكان البعض فيها مختص في السحر والشعوذة والسموم، وانتقامهم من سفير قريش عمارة بن الوليد بن المغيرة الذي خان ملك الحبشة في زوجته يبين ذلك. إذ نفخوا في إحليله وتركوه هائما مع الحيوانات الوحشية هناك (3). وجاء: إنا لنرى برسول الله (صلى الله عليه وآله) ذات الجنب فهلموا فلنلده، فلدوه. فأفاق رسول الله (صلى الله عليه وآله) فقال: من فعل هذا؟ فقالوا: عمك العباس تخوف أن يكون بك ذات الجنب. فقال رسول الله (صلى الله عليه وآله): إنها من الشيطان، وما كان الله ليسلطه علي، لا يبقى في البيت أحد إلا لددتموه إلا عمي العباس، فلد أهل البيت كلهم (4). أي أنكر الرسول (صلى الله عليه وآله) اشتراك العباس في ذلك، هذا أولا. وثانيا: وصف ذلك الفعل بالشيطاني.

    (هامش)

    (1) المغمور: المقهور، أقرب الموارد 2 / 886. (2) الطب النبوي، ابن الجوزي 1 / 66. (3) نسب قريش ص 322. (4) معجم ما استعجم، عبد الله الأندلسي ص 142. (*)

    ص 140
    تحذير النبي (صلى الله عليه وآله) الحاضرين من لده

    لقد منع رسول الله (صلى الله عليه وآله) الحاضرين في منزله من لده إذ روت عائشة عنه أنه (صلى الله عليه وآله) قال: لا تلدوني (1). وكان أمره (صلى الله عليه وآله) بعدم لده قبل سقيهم له ثم قال (صلى الله عليه وآله) بعد ذلك لهم: ألم أنهكم أن لا تلدوني (2). فالنهي النبوي بعدم سقيه دواء واضح لا لبس فيه، ولأنه (صلى الله عليه وآله) عالم بأنهم يريدون أن يفعلوا فعلا ظالما وخطيرا. وبعدما سقوه ما أرادوا أن يسقوه، رغما عليه (صلى الله عليه وآله) وبخهم رسول الله (صلى الله عليه وآله) على فعلهم. إن مخالفة الجماعة لأوامره ونواهيه (صلى الله عليه وآله) لا يختلف عليها اثنان، فهم الذين خالفوا أوامره ونواهيه وخاصة في الأسبوعين الأخيرين من حياته (صلى الله عليه وآله) في هذه الدنيا. وتجسدت معارضتهم له في مخالفتهم لأمره بانضمامهم في حملة أسامة بن زيد. وتجسد أيضا في مخالفتهم لأوامره (صلى الله عليه وآله) بالمجئ بصحيفة ودواة لكتابة وصيته الشريفة.

    (هامش)

    (1) سنن البخاري 7 / 17، 8 / 40، سنن مسلم 7 / 24، 198، تاريخ الطبري 2 / 438، مسند أحمد 6 / 53. (2) الطب النبوي، ابن القيم الجوزي 1 / 66. (*)

    ص 141

    وتثبت أيضا في اتهامهم له بأنه (صلى الله عليه وآله) يهجر. واغتصابهم للسلطة. ومجموع تلك المخالفات من قبل الحزب القرشي ومن اتبعهم يثبت إصرارهم وتخطيطهم لقتل رسول الله (صلى الله عليه وآله) والاستحواذ على السلطة. وقد وصل إلى هذه النتيجة العلماء والمحققون.
    كيف اغتيل النبي (صلى الله عليه وآله)

    هناك شواهد وأدلة تشير إلى أن الحاضرين قد لدوا النبي (صلى الله عليه وآله) أثناء نومه، إذ قالت عائشة: لددنا رسول الله (صلى الله عليه وآله) في مرضه، فجعل يشير إلينا أن لا تلدوني (1). وهناك رواية أخرى من طريق عائشة يشير إلى منعه (صلى الله عليه وآله) إياهم من سقيه بالإشارة (2). أي أن رسول الله (صلى الله عليه وآله) منعهم من سقيه شرابا بالقول (صلى الله عليه وآله)، ولما سقوه رغما عنه، أعاد عليهم تكرار نهيه بالإشارة (باليد)، لعدم تمكنه من النطق؟! ولكن لم ينفع معهم ذلك!

    (هامش)

    (1) صحيح البخاري 7 / 17، 8 / 40، صحيح مسلم 4 / 1733 طبع دار التراث العربي - بيروت، السيرة النبوية، ابن كثير الدمشقي 4 / 449، مسند أحمد بن حنبل 6 / 53. واللد هو: سقي المريض دواءا. (2) السيرة النبوية، ابن كثير الدمشقي 4 / 449، مسند أحمد بن حنبل 6 / 53، سنن مسلم 7 / 24، 198. (*)

    ص 142

    والظاهر من رواية لدهم رسول الله (صلى الله عليه وآله) ونهيه عن ذلك بالإشارة، أنهم لدوه أثناء نومه، وبواسطة عصبة من الناس، ولما استيقظ في أثناء ذلك - وكانوا قد سقوه الدواء - لم يتمكن من دفعهم. فاكتفى بالإشارة إلى ذلك كما جاء في الرواية. وكان النبي (صلى الله عليه وآله) قد منع من لده، فسمع الحاضرون ذلك، فامتنعوا من لده في يقظته انتظارا لنومه. ولما نام رسول الله (صلى الله عليه وآله) سقوه ما أرادوا أثناء نومه رغما عنه إذ جاء: فلما أفاق (صلى الله عليه وآله) (1). وجاء: فلدوه وهو مغمور، فلما أفاق (صلى الله عليه وآله) قال:... (2). فهل كان رسول البشرية وخاتم الأنبياء لا يعرف فائدة الدواء، وتلك المجموعة تعرف ذلك؟ وهل كان رسول الله (صلى الله عليه وآله) لا يتحسس مصلحته والآخرون يتحسسون ذلك؟ طبعا كان رسول الله (صلى الله عليه وآله) أدرك لمصلحته ومصلحة أمته من غيره، وأكثر علما بفائدة الدواء من غيره، ولكنه عالم بأن تلك العصبة لا تريد حياته، فذكريات حملة أولئك عليه في العقبة (3) ما زالت عالقة في ذهنه. فهل يعقل أنهم خططوا لاغتياله في سنة 9 هجرية ويريدون اليوم

    (هامش)

    (1) تاريخ الطبري 2 / 438، الطب النبوي، ابن القيم الجوزي 1 / 66. (2) الطب النبوي، ابن القيم الجوزي 1 / 66. (3) المحلى، ابن حزم الأندلسي 11 / 225. (*)

    ص 143

    إطالة عمره! وقد قالوا له في ذلك التاريخ: إنه يهجر (1). الأقرب للذهن السليم أن جماعة العقبة لم تكن لتلده وتسقيه إلا سما قاتلا ينهي حياته، ويمكنها من إنجاز مخططها في الوصول إلى سدة الرئاسة. وكذلك انحرف النصارى عن عيسى (عليه السلام) إذ جاء: لما أراد الله تعالى أن يرفع عيسى إلى السماء خرج على أصحابه وفي البيت اثنا عشر رجلا من الحواريين، فخرج عليهم من عين في البيت يقطر ماءا، فقال: إن منكم من يكفر بي اثنتي عشرة مرة، بعد أن آمن بي. ثم قال: أيكم يلقى عليه شبهي فيقتل مكاني ويكون معي في درجتي؟ فقام شاب من أحدثهم سنا فقال له: اجلس. ثم أعاد عليهم، فقام ذلك الشاب فقال: أنا. فقال: اجلس، ثم أعاد عليهم، فقام الشاب فقال: أنا. فقال: هو أنت ذاك فألقى عليه شبه عيسى، ورفع عيسى من روزنة في البيت إلى السماء. قال: وجاء الطلب من اليهود فأخذوا الشبه فقتلوه ثم صلبوه، فكفر به بعضهم اثنتي عشرة مرة بعد أن آمن به، وافترقوا ثلاث فرق (2).

    (هامش)

    (1) صحيح البخاري، باب قول المريض قوموا عني 7 / 9 صحيح مسلم، آخر كتاب الوصية 5 / 75. (2) تفسير ابن كثير 1 / 910 - 911 طبع دار إحياء التراث العربي - بيروت. (*)

    ص 144
    اتهام قريش للعباس بلد النبي (صلى الله عليه وآله)

    بعدما لدوا رسول الله (صلى الله عليه وآله) رغما عنه قال (صلى الله عليه وآله): من فعل هذا؟ فقالوا: عمك العباس (1). أي إنهم أنكروا فعلهم القبيح وألقوا بتبعة عملهم على العباس عم النبي (صلى الله عليه وآله) إلا أن ذلك لم يخف على رسول الله (صلى الله عليه وآله)، الذي برأ ساحة العباس من ذلك الفعل واتهمهم بالخطيئة. واتهامهم للعباس بالفعل يدل على كون فعلهم عدوانيا وشيطانيا وإلا فليس هناك داع للفرار من فعل جيد هدفه المنفعة، ويعضد هذا الرأي ويسنده وصف رسول الله (صلى الله عليه وآله) لفعلهم بالشيطاني! (2) وتبرئة رسول الله (صلى الله عليه وآله) عمه العباس من الذنب كان واضحا وبينا لا يشوبه شائبة إذ قال (صلى الله عليه وآله): لا يبقى أحد في البيت إلا لد إلا عمي، هكذا أخرجه ابن إسحاق (3). لا يبقى أحد منكم إلا لد غير العباس فإنه لم يشهدكم (4). فالعباس لم يكن أصلا في منزل رسول الله (صلى الله عليه وآله)، فكيف يتهم بارتكاب

    (هامش)

    (1) معجم ما استعجم، عبد الله الأندلسي 142. (2) المصدر السابق. (3) ذخائر العقبى، أحمد الطبري ص 192. (4) تاريخ الطبري 2 / 438، صحيح البخاري 7 / 17، 8 / 40، صحيح مسلم 4 / 1733 طبع دار إحياء التراث العربي - بيروت. (*)

    ص 145

    ذلك الفعل القبيح. وجاء بأن الذي اتهم العباس بلد النبي (صلى الله عليه وآله) هي عائشة (1). وفي رواية إنهم جميعا قالوا: عمك العباس (2). فيتوضح من ذلك بأنهم سقوا الرسول (صلى الله عليه وآله) سما، والسم يشترك مع الدواء في طعمهما المر، ثم أنكروا ذلك، وقالوا بأن العباس سقاه فاجتمع في الحديث ما يلي: معرفة النبي (صلى الله عليه وآله) بنية الجماعة في قتله، فحذرهم من سقيه شرابا. إقدام الجماعة على سقي النبي (صلى الله عليه وآله) شرابا قسرا وبالإكراه في أثناء نومه. قيام الجماعة بإلقاء تبعة سقي النبي (صلى الله عليه وآله) شرابا على العباس. موت رسول الله (صلى الله عليه وآله) بعد ذلك الحادث. لماذا لم يشترك أرحام الرسول (صلى الله عليه وآله) في لده؟ الأقرب إلى الصواب والحكمة أن الجماعة لو كانوا يريدون برسول الله (صلى الله عليه وآله) خيرا لأشركوا أرحامه في سقيه، وأقرب منزل إلى مسكن عائشة هو منزل فاطمة بنت محمد (صلى الله عليه وآله) وعلي (عليه السلام) لكنهما لم يشتركا. ولم يشترك في لده العباس وأولاده وبقية ولد أبي طالب وغيرهم من بني هاشم.

    (هامش)

    (1) السيرة النبوية، ابن كثير 4 / 446. (2) معجم ما استعجم، عبد الله الأندلسي ص 142. (*)

    ص 146

    فهم لم يخبروا رسول الله (صلى الله عليه وآله) وأرحامه بخطتهم في سقي النبي (صلى الله عليه وآله) شرابهم المزعوم. فهل هناك سنة جارية بأن أهل المريض وأرحامه لا يحبون له شرب الدواء، وهل يعقل أن بني هاشم جميعا لا يحبون شرب الدواء ولا يعرفون منفعته. ومما يثير الشكوك حول خططهم العدوانية أنهم لم يشركوا أرحام رسول الله (صلى الله عليه وآله) في خطتهم ثم ألقوا بتبعة فعلهم عليهم! فعندما سألهم رسول الله (صلى الله عليه وآله) من فعل هذا؟ قالوا: عمك العباس (1). والصحيح أن الرسول (صلى الله عليه وآله) رآهم أثناء سقيهم له الدواء بالاكراه ومنعهم من ذلك بالإشارة ولكنهم تمكنوا من إنجاز عملهم والوصول إلى هدفهم. والملاحظ بأن دهاة قريش قد استطاعوا الوصول إلى غايتهم في قتل رسول الله (صلى الله عليه وآله) بعد فشل اليهود في ذلك. وكانت العقبة الرئيسة في ذلك هي اطلاع ومعرفة الرسول (صلى الله عليه وآله) بالطعام المسموم من خلال نطق الطعام بذلك مثلما حدث في خيبر، إذ نطقت الشاة المسمومة وأخبرته بأنها مسمومة (2). فعرف شياطين قريش بأن السم لا يدخل جوف النبي إلا بالاكراه، فخططوا لذلك تخطيطا دقيقا، مثلما خططوا للسقيفة، ونجحوا في أمرهم.

    (هامش)

    (1) معجم ما استعجم، عبد الله الأندلسي ص 142. (2) العثمانية، الجاحظ ص 55، الطبقات، ابن سعد 2 / 202. (*)

    ص 147

    إذ سقوا النبي (صلى الله عليه وآله) سما (على أنه دواء) في أثناء مرضه وبالإكراه! ولحكمه الله تعالى فقد أبطل سبحانه محاولات الاغتيال السابقة، وأجاز هذه المحاولة في حق الرسول (صلى الله عليه وآله) التي جاءت بعد إتمامه لتبليغ الرسالة وقوله سبحانه: { اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا } (1). كان الفاعل مجموعة من الناس عند ملاحظة الروايات المتعلقة بالموضوع نفهم أن القائمين بلد (سقي) رسول الله (صلى الله عليه وآله) في منامه كانوا مجموعة من الناس، إذ قالت عائشة: لددنا رسول الله (صلى الله عليه وآله) في مرضه فقال (صلى الله عليه وآله): لا تلدوني (2). ويدل على كونهم مجموعة أن النبي (صلى الله عليه وآله) لما أحس بسقيهم له، واستيقظ من منامه لم يتمكن من دفعهم عنه فاكتفى بالإشارة إلى نهيه إياهم عن ذلك (3). ودفع النبي (صلى الله عليه وآله) لهم لا يجدي أيضا لأنهم كانوا قد سقوه السم فعلا. وقال (صلى الله عليه وآله) لهم: ألم أنهكم وهذا يشير أيضا إلى كونهم جماعة (4).

    (هامش)

    (1) المائدة: 3. (2) سنن البخاري 7 / 17، 8 / 40، سنن مسلم 7 / 24، 198، تاريخ الطبري 2 / 438. (3) السيرة النبوية، ابن كثير الدمشقي 4 / 449، مسند أحمد بن حنبل 6 / 53، سنن مسلم 7 / 24، 198. (4) الطب النبوي، ابن الجوزي 1 / 66. (*)

    ص 148


    *********************************





    SAMI BAROOD

    sami barood
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 53
    . :
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 02/01/2011

    default رد: أنا مسلم وأدعو للإسلام بلأدلة العلمية

    مُساهمة من طرف sami barood في الأربعاء 13 أبريل 2011, 2:11 pm

    لماذا لم يخبر النبي (صلى الله عليه وآله) عن قاتله؟

    لقد سار رسول الله (صلى الله عليه وآله) وسبطه الحسن بن علي (عليه السلام) على نهج واحد في عدم الكشف عن قاتلهما، كما لم يخبر (صلى الله عليه وآله) أحدا بأسماء المنافقين الذين حاولوا قتله في العقبة غير حذيفة بن اليمان. فيقال: إن الحسن سقي ثم أفلت ثم سقي فأفلت، ثم كانت الآخرة التي توفي فيها، فلما حضرته الوفاة قال الطبيب وهو يختلف إليه: هذا رجل قد قطع السم أمعاءه. فقال الحسين: يا أبا محمد: أخبرني من سقاك؟ قال: ولم يا أخي؟ قال: أقتله والله قبل أن أدفنك، وإلا أقدر عليه، أو يكمن بأرض أتكلف الشخوص إليه. فقال: يا أخي إنما هذه الدنيا ليال فانية، دعه حتى ألتقي أنا وهو عند الله، فأبى أن يسميه. قال: وقد سمعت بعض من يقول: كان معاوية قد تلطف لبعض خدمه أن يسقيه سما (1).

    (هامش)

    (1) تهذيب الكمال، المزي 6 / 252. (*)

    ص 151

    وعدم الكشف عن قاتله في وقته حكمة من حكم الأنبياء والأوصياء، متعلقة بذلك الزمن. وبعد مرور 1400 سنة على ذلك، نرى من الواجب علينا الكشف عن قاتله والفحص عنه لنصل إلى حقيقة علاقة بعض الصحابة مع رسول الله (صلى الله عليه وآله)، وللكشف عن حوادث أخرى لها علاقة متينة مع هذا الحادث الخطير. ومن غير المنطقي إيقاع الناس في الشبهة بتصوير قاتل رسول الله (صلى الله عليه وآله) أنه حبيبه فتضيع على المسلمين الحقائق المسلمة.
    لماذا ألقوا بتبعة موت الرسول (صلى الله عليه وآله) على سم خيبر؟

    لقد أجمعت النصوص على مقتل رسول الله (صلى الله عليه وآله) مسموما، وذكر الصحابة الأجلاء مقتله بالسم، وشاهد المسلمون آثار السم على وجه رسول الله (صلى الله عليه وآله) وبدنه، وظهرت أعراض السم على رسول الله (صلى الله عليه وآله) قبل وفاته، والمتمثلة بحمى عالية وآلام مبرحة لا تطاق ثم موت سريع. ولأجل ذلك لم يتمكن رجال السلطة الذين سموا رسول الله (صلى الله عليه وآله) من تفنيد ذلك، لأجل الشواهد الكثيرة المسلم بها، فأجمعوا على تصديق الناس في ذلك وتأييد تلك الظواهر، ولكن حرفوا القضية بشكل ماهر، وذلك بإلقاء تبعة الأمر على سم خيبر! وهذا التفسير القرشي لتلك العملية الخطيرة وراءه دهاة قريش، الذين شرحوا الأحداث التي افتعلوها بشكل تنبهر له العقول، وتدهش له الأذهان.

    ص 152

    لذلك جاء في الرواية المزيفة: اليهود سموه (صلى الله عليه وآله) في خيبر (1). بينما الحقيقة تنص على إخبار الله سبحانه وتعالى رسوله بذلك فامتنع عن الأكل. وهذا يشير إلى دلائل النبوة أولا وزيف روايات الحزب الأموي. إن أعراض السم لم تظهر على رسول الله (صلى الله عليه وآله) في السنوات التالية لحادثة خيبر، فكيف يموت بذلك السم القديم. وثانيا: كيف يموت بسم قديم لم يأكله! إذن أكل الرسول (صلى الله عليه وآله) السم مرة واحدة في حياته بيد رجال الحزب القرشي ومات بسبب ذلك.
    اغتيالات في أسبوع واحد

    من الأحداث الخطيرة التي وقعت في تاريخ السيرة النبوية هي مقتل رسول الله (صلى الله عليه وآله) وابنته في أسبوع واحد: لقد قتل رسول الله (صلى الله عليه وآله) في يوم الاثنين 28 / صفر / 11 هجرية (2).

    (هامش)

    (1) تاريخ الطبري 2 / 303، المغتالين من الأشراف، محمد بن حبيب ص 148. (2) لقد اختلفوا في تاريخ موت النبي (صلى الله عليه وآله): قال ابن شهر آشوب في المناقب إنه توفي في تاريخ 2 / صفر / 11 ه‍. وقال ابن حزم وابن الجوزي في: 21 / صفر / 11 ه‍. وقال المجلسي 28 / صفر / 11 ه‍. وقال الثعلبي في تفسيره 2 / ربيع الأول / 11 ه‍. وقال ابن شهاب الزهري والواقدي والكليني (أصول الكافي 1 / 439) والمسعودي: 12 / ربيع الأول / 11 ه‍. وقال الطبري: 13 / ربيع الأول / 11 ه‍، تاريخ الطبري 2 / 455. (*)


    *****************************************************



    SAMI BAROOD






    sami barood
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 53
    . :
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 02/01/2011

    default رد: أنا مسلم وأدعو للإسلام بلأدلة العلمية

    مُساهمة من طرف sami barood في الخميس 14 أبريل 2011, 3:02 pm

    مجموعة من الصواعق المحمدية في سيرة عائشة من القرآن الكريم والسنة والتأريخ !
    السيدة عائشة في القرآن والسنة والتاريخ
    http://www.sa3sa3ah.com/ib/index.php?showtopic=140

    البخاري ومسلم وأضربهما يصرحون بانتفاء الغيرة من النبي الأعظم على عرضه ! فالفاجر يدخل على زوجات النبي الأعظم فقد قال ابن تيمية ( وفي الصحيحين أن عمر قال للنبي الأعظم احجب نساءك فإنه يدخل عليهن البر والفاجر ) ومن أزواج النبي عائشة :
    http://www.sa3sa3ah.com/ib/index.php?showtopic=80


    البخاري ومسلم يزعمان أن النبي الأعظم وأبا بكر وأم عائشة كانوا على يقين قبل نزول آية الإفك من زنا عائشة بل قد أشربته قلوبهم وقد تكلموا به. ..ـ على لسان عائشة. ... خانتك وفضحتني. .. صب علي الزرنيخ ضرب أبي بكر لها. .....ـ وعجائب أخر في انتظارك ـ الحلقة الأولى ـ في الطعن السلفي ـ في السيدة عائشة !!!
    http://www.sa3sa3ah.com/ib/index.php?showtopic=123


    النبي الأعظم يدعو على عائشة بقطع يدها بسند صحيح على شرط الصحيحين كما يزعم أحمد في مسنده. ..!
    http://www.sa3sa3ah.com/ib/index.php?showtopic=227


    صور مثيرة للشفقة من غيرة عائشة :
    http://www.sa3sa3ah.com/ib/index.php?showt...;gopid=412&


    أحب الناس إلى النبي الأعظم الإمام علي ـ عليه السلام ـ والسيدة الزهراء ـ عليها السلام ـ باعتراف عائشة وإقرار النبي الأعظم ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـولكن لماذا كل هذا الغضب يا عائشة ؟
    http://www.sa3sa3ah.com/ib/index.php?showtopic=84


    هل قضي على حرمة الاختلاط برضاع الكبير ؟!
    http://www.sa3sa3ah.com/ib/index.php?showtopic=197


    خطاب عائشة للنبي الأعظم ( ألست تزعم أنك رسول الله فهلا عدلت ؟ )!
    http://www.sa3sa3ah.com/ib/index.php?showtopic=127


    هل يعني هذا يا بخاري أن طاعة عائشة عصيان الله ؟
    http://www.sa3sa3ah.com/ib/index.php?showtopic=137


    النبي الأعظم يقضي يومه غضبانا من عائشة فما جزاؤها يا بخاري ومسلم ؟ وقد غضب عليها مرة فهجرها شهرا قوية والله ! والمسلم لا يجوز هجره أكثر من ثلاثة أيام فكيف هجرت شهرا فهل لم تكن مسلمة ؟!
    http://www.sa3sa3ah.com/ib/index.php?showtopic=131

    نماذج من أخلاق عائشة في قوله تعالىيَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ (11) سورة الحجرات
    http://www.sa3sa3ah.com/ib/index.php?showtopic=158

    هل زينت عائشة جارية لها وقالت لعلنا نصطاد بها بعض شباب قريش كما في المصنف لابن أبي شيبة وغيره ؟!
    http://www.sa3sa3ah.com/ib/index.php?showtopic=230


    عائشة تزعم تتهم النبي الأعظم بمحاولة الانتحار المتكرر كما في البخاري وأحمد. ...!!! الله المستجار
    http://www.sa3sa3ah.com/ib/index.php?showtopic=132


    عائشة تصرح بكذب أبي هريرة!. .. المرأة شؤم !
    http://www.sa3sa3ah.com/ib/index.php?showtopic=161

    تطهير الدم بالريق
    http://www.sa3sa3ah.com/ib/index.php?showtopic=157

    كلها روايات عن عائشة فأي الرواية صحيحة ؟! مع الدليل رجاء!
    http://www.sa3sa3ah.com/ib/index.php?showtopic=104


    النبي الأعظم يأمرها بالبرد وعائشة لا تمثل قول النبي الأعظم على الرغم من تكرار النبي الأعظم :
    http://www.sa3sa3ah.com/ib/index.php?showtopic=131


    إصرار على المعصية. ..ولم تنزجر إلا بعد الإكثار عليها من التذكير والتحريج !!!
    http://www.sa3sa3ah.com/ib/index.php?showtopic=92

    والله فشلة. .. الرجل لا يريدها !!! دعوة طعام
    http://www.sa3sa3ah.com/ib/index.php?showtopic=112


    أغنية جميلة من كلمات النبي فيما تزعم المصادر السنية عن عائشة !
    http://www.sa3sa3ah.com/ib/index.php?showtopic=102


    كيف يستقبل النبي الأعظم وزوجته ضيوفه ؟! الله المستجار!
    http://www.sa3sa3ah.com/ib/index.php?showtopic=74


    الماهر بوصف مفاتن جسد المرأة عند زوجات النبي الأعظم يعربد يا بخاري !
    http://www.sa3sa3ah.com/ib/index.php?showtopic=196


    عائشة تلطم وجهها وخدها فإن كان ذلك محرما فأين صبرها واحتسابها ؟! و لماذا أصرت الصحابيات على مواصلة النياحة. .. على الرغم من نهي عمر؟!هل لعمر أن يضربهن حتى يسقط الخمر ومع ذلك يواصل الضرب ؟! لماذا الضرب فقط للنساء دون عائشة أم أنها أيضا ممن ضرب ؟! تخريج هذه الروايات في باب العصاة! ألا يمكن أن يقال أن الصحابيات مجتهدات معذورات فلماذا يضربن ؟! هل كنت عائشة وهي في زمن موت النبي الأعظم سفيهة ؟!
    http://www.sa3sa3ah.com/ib/index.php?showtopic=99


    هل كل أزواج النبي صالحات ؟ وما هو تقيمك لعائشة أو حفصة لم أمرت زوجة النبي الأعظم أن تتعوذ من النبي الأعظم ؟ ثم كيف نجمع بين الأحاديث والآية الكريمة فمن تقول للنبي الأعظم أعوذ بالله منك مُنزلة للنبي الأعظم منزلة الشيطان قطعا هي غير طيبة ويدلك على هذا أن النبي الأعظم طلقها فكيف تزوجها النبي الأعظم الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُوْلَئِكَ مُبَرَّؤُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ (النور : 26 ) ثم ما نفعل مع قوله تعالى ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً لِّلَّذِينَ كَفَرُوا اِمْرَأَةَ نُوحٍ وَاِمْرَأَةَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا فَلَمْ يُغْنِيَا عَنْهُمَا مِنَ اللَّهِ شَيْئاً وَقِيلَ ادْخُلَا النَّارَ مَعَ الدَّاخِلِينَ (التحريم : 10 ) فهل نقول أن المرأتين طيبتين أم نقول أن النبيين الكريمين ليسا كذلك ؟ وهذا لا يمكن القول به قطعا بالله المستجار منه إذا ما هو الحل؟ أم أن المراد أن الأصل فيه والحق الطبيعي أن يكون للطيبين الطيبات والخبيثين ليس لهم إلا الخبيثات ولكن مع ذلك قد يقع ما يخالف ذلك كما في هذه الأمثلة ؟ وقد قال أكثر المفسرون على المراد أن بالطيبات أي الكلمات الطيبات وبالخبيثات الكلمات الخبيثات
    http://www.sa3sa3ah.com/ib/index.php?showtopic=95


    حفلة غنائية راقصة مختلطة في المسجد تتم بمباركة النبي الأعظم وسعادة عائشة
    http://www.sa3sa3ah.com/ib/index.php?showtopic=191

    كيف ينزل على عائشة الرجل ويحتلم عندها ؟!
    http://www.sa3sa3ah.com/ib/index.php?showtopic=183

    هل هذا شرك أم فضائل مصنوعة سمجة أم لعب على الذقون. .. عائشة تستتر من عمر وهو في قبره !!!
    http://www.sa3sa3ah.com/ib/index.php?showtopic=113


    حجة مفحمة قوية جدا من أم أوفى العبدية لعائشة :
    http://www.sa3sa3ah.com/ib/index.php?showtopic=226



    ******************************************************





    SAMI BAROOD

    sami barood
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 53
    . :
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 02/01/2011

    default رد: أنا مسلم وأدعو للإسلام بلأدلة العلمية

    مُساهمة من طرف sami barood في الخميس 14 أبريل 2011, 3:07 pm

    من مصنف أبي شيبة: عائشة تطوف بجارية لتصطاد بها شباب !!!!
    ماذا لو أورد هذا شيعي ؟!
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تحية عطرة لكم إخواني الأعزاء
    المصنف لابن أبي شيبة ج 4 ص 49 ط مكتبة الرشد ط 1 الرياض السعودية تحقيق كمال الحوت (. ..عن عائشة أنها شوفت جارية وطافت بها وقالت لعلنا نصطاد بها شباب. ..).؟؟؟؟


    *****************************************************





    SAMI BAROOD

    sami barood
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 53
    . :
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 02/01/2011

    default رد: أنا مسلم وأدعو للإسلام بلأدلة العلمية

    مُساهمة من طرف sami barood في الخميس 14 أبريل 2011, 3:09 pm


    هل يصح ان عائشة كانت معجبة بابن عشيرتها طلحة وابنه موسى؟
    كان طلحة يأتيها فيجلس معها فنهاه النبي(ص) فأجابه طلحة بخشونة وجاهلية !ثم قال: لئن مات محمد لأتزوجن عائشة
    « فقال النبي (ص): لاتقومن هذا المقام بعد يومك هذا ! فقال:يا رسول الله إنها ابنة عمي والله ما قلت لها منكراً ولا قالت لي ! قال النبي: قد عرفت ذلك . إنه ليس أحد أغْيَرُ من الله وإنه ليس أحد أغْيَر مني! فمضى ثم قال: يمنعني من كلام ابنة عمي لأتزوجنها من بعده ! فأنزل الله هذه الآية: وَمَا كَانَ لَكُمْ أَنْ تُؤْذُوا رَسُولَ اللهِ وَلا أَنْ تَنْكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِنْ بَعْدِهِ أَبَدًا إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِنْدَ اللهِ عَظِيمًا»(سنن البيهقي:7/69)
    وفي تفسير القمي:2/195:« لما أنزل الله: النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ، وحرم الله نساء النبي على المسلمين، غضب طلحة فقال: يحرم محمد علينا نساءه ويتزوج هو نساءنا ! لئن أمات الله محمداً لنفعلن كذا وكذا » !
    ثم عملت عائشة زمن عثمان ليكون طلحة الخليفة بعده، لكنها تفاجأت ببيعة المسلمين لعلي(ع) ، فقالت: وددتُ أن السماء انطبقت على الأرض إن تم هذا ! وكانت في الطريق الى المدينة فرجعت الى مكة، وضربت خيمتها في حجر إسماعيل وأخذت تُخذِّلُ الناس عن بيعة علي(ع) ، وأعلنت أن عثمان قتل مظلوماً وأنها ستطلب بدمه ! وخرجت مع طلحة والزبير الى البصرة فقتلا خارج المعركة وانهزمت عائشة وتبنت العمل لخلافة عبدالله بن الزبير ابن أختها !
    أسئلة:
    س1: ماذا تقولون في أحاديث نهي النبي(ص) لطلحة أن يأتي الى بيته ويجلس مع عائشة، وفي أجوبة طلحة غير المؤدبة ؟
    س2:ماذا كان موقف عائشة عندما غضب النبي(ص) ونهى طلحة عن دخول بيته ؟!
    س3: هل كان تعصب عائشة لطلحة وابنه موسى وهما من عشيرتها بني تيم، أقوى من علاقتها بالنبي(ص) ، ثم أقوى من علاقتها بابن أختها عبدالله بن الزبير؟



    *****************************************************




    SAMI BAROOD

    sami barood
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 53
    . :
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 02/01/2011

    default رد: أنا مسلم وأدعو للإسلام بلأدلة العلمية

    مُساهمة من طرف sami barood في الخميس 14 أبريل 2011, 3:14 pm

    الألباني يقول في سلسلة الأحاديث الصحيحة: يمكن أن تكون عائشة زانية. ...معقول ؟ نعم
    ذكر الألباني أن أمهات المؤمنين وزوجات الأنبياء غير محفوظات من الزنا والفاحشة والعياذ بالله
    ذكر ذلك في السلسلة الصحيحة في المجلد السادس ص 16 وما بعدها من النسخة الإلكترونية على موقع الألباني http://www.alalbany.net/

    قائلا :
    و لكنه سبحانه صان السيدة عائشة رضي الله عنها و سائر أمهات المؤمنين من ذلك( الزنا ) كما عرف ذلك من تاريخ حياتهن, و نزول التبرئة
    بخصوص السيدة عائشة رضي الله عنها, و إن كان وقوع ذلك ممكنا من الناحية النظرية لعدم وجود نص باستحالة ذلك منهن, و لهذا كان موقف النبي صلى الله عليه وسلم في القصة موقف المتريث المترقب نزول الوحي القاطع للشك. ...

    وقد أعاد ذكر ذلك في مواضع اخرى ايضا من كتابه هذا

    1- السلسلة الصحيحة - مختصرة - (ج 3 / ص209 – ح1208):
    إن كنت ألممت بذنب فاستغفري الله وتوبي إليه فإن التوبة من الذنب : الندم والاستغفار . ( صحيح ).
    عن عائشة قالت : قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم : يا عائشة إن. .. الحديث.
    وفي حديث قصة الإفك بلفظ :. .. وإن كنت ألممت بذنب فاستغفري الله وتوبي إليه فإن العبد إذا اعترف بذنب ثم تاب تاب الله عليه. ... وهو رواية البيهقي.
    وفيه دليل على عدم عصمة نساء النبي صلى الله عليه وسلم خلافا لبعض أهل الأهواء
    الوثائق:
    http://www.ansarh.cc/showthread.php?1719585


    ***********************************************************





    SAMI BAROOD

    sami barood
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 53
    . :
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 02/01/2011

    default رد: أنا مسلم وأدعو للإسلام بلأدلة العلمية

    مُساهمة من طرف sami barood في الخميس 14 أبريل 2011, 3:20 pm

    عائشة تنسف اقوال البخاري و مسلم و كل الكتب السنية !!!!!!!!!!
    عند البحث في الكتب الحديثية عن السنة

    نجدهم ما يحاولون ان يختلقوا لأبي بكر الفضائل
    و ان يضعوا له جانبا من الأهمية خصوصا في الآيات القرآنية

    و هذه عائشة ابنته تنسف كل تلك الأقوال
    بل تنسف له اكبر فضيلة و هي " ثاني اثنين "

    و هذا هو قولها

    " 13 - كان مروان على الحجاز، استعمله معاوية، فخطب فجعل يذكر يزيد بن معاوية لكي يبايع له بعد أبيه، فقال له عبد الرحمن بن أبي بكر شيئا، فقال : خذوه، فدخل بيت عائشة فلم يقدروا، فقال مروان : إن هذا الذي أنزل الله فيه : والذي قال لوالديه أف لكما أتعدانني . فقالت عائشة من وراء الحجاب : ما أنزل الله فينا شيئا من القرآن، إلا أن الله أنزل عذري.!!!!!
    الراوي: عائشة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - لصفحة أو الرقم: 4827
    خلاصة حكم المحدث: صحيح "

    فها هي عائشة و في البخاري تشهد على ان ابو بكر
    لم ينزل فيه شيئ من القرآن



    فباي شيئ يتمسك القوم اتباع ابو بكر

    و حتى ما زعمته عائشة فهو لا يصح فيها



    ****************************************



    SAMI BAROOD

    sami barood
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 53
    . :
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 02/01/2011

    default رد: أنا مسلم وأدعو للإسلام بلأدلة العلمية

    مُساهمة من طرف sami barood في الخميس 14 أبريل 2011, 3:25 pm


    الخليفة الاول ابو بكر احرق 500 حديث لرسول الله و الخليفة الثاني عمر احرق كل الكتب
    الخليفة الاول ابو بكر احرق 500 حديث لرسول الله و الخليفة الثاني عمر احرق كل الكتب

    http://ahlalbeit12.malware-site.www/archive/2010/9/1265375.html


    ****************************************************




    SAMI BAROOD

    sami barood
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 53
    . :
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 02/01/2011

    default رد: أنا مسلم وأدعو للإسلام بلأدلة العلمية

    مُساهمة من طرف sami barood في الخميس 14 أبريل 2011, 3:28 pm

    عندما نوجه السؤال الى البعض عن
    عقيدتهم يجيبون
    كتاب الله
    الذي حرف على رأي عمر
    أو الذي زيد فيه بعض الصحابه
    على رأي ابن تيميه
    وغيره
    والحقيقه
    نسو بذالك قول الله
    بسم الله الرحمن الرحيم
    أنا أنزلنا الذكر وأنا له لحافضون
    صدق الله العلي العظيم
    .......................
    وسنة النبي
    وما أدراك ما سنة النبي
    التي صارت
    محط اقلام كل من هب ودب
    وكان للوهابي اليهود
    الدور الكبير في ذالك
    من خلال
    التحريم
    التحريف
    البدعه
    الكذب
    الضلال
    التدليس
    الاتهام
    التكفير
    القتل
    التدمير
    الافتراء
    التخريف
    هدم القبور
    الروايات اليهوديه
    .........................
    وأقول احبتي
    اقسم عليكم بالله
    بينك وبين الله
    هل ان السنه التي تتبعها
    هي كالتي
    امامك
    وهل انك
    تستطيع ان تبدل
    من نفسك
    عند وجود الخطئ
    الامر لك
    وانت وربك
    .....................
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قال ربي لم حشرتني اعمى وقد كنت بصير
    قال كذالك أتتك اياتنا فنيستها
    وكذالك اليوم تنسى
    ........................................
    المقدمه
    كيف يجوز للصحابه ان يرووا المتناقضات عن الرسول(ص)؟ وهم من عاش معه!
    لماذا اختلفوا في سنته مع أنهم صاحبوه ورؤوه وسمعوه
    وكيف يسوغون لانفسهم مخالفة سنة النبي التي هي سنة الله عز وجل...وهما واحد لا يتجزأ ولا يمكن ان تكونا متناقضتين لان مصدرهما واحد!
    وكيف يمكن لنا القبول بتغيير الاحكام وتبديلها ووصولها الى درجة التناقض والتنافر؟فاين القيادة المعصومة التي تعصم السنة لتبقي حجيتها؟
    وكيف نرد الامر الى الله والرسول(ص)واين طريق الهداية والنجاة؟
    وكيف وبكل وقاحة يتغنى اهل السنه بهكذا كتب بقولهم انها تحوي روايات صحيحه!وهي متناقضه ومرويه على لسان الرسول الذي لا يروي المتناقضات
    ويرفضون المناقشه حتى في صحةهذه الروايات لان اسانيدها صحيحه حسب رايهم
    ان رسول الله لا يمكن ان يكون قد امرنا بعده بالرجوع فقط الى السنة ومن دون ان يكون هناك معصوم يبين لنا هذه السنه فالصحابة انفسهم الذي عاشوا مع رسول الله قد اختلفوا في هذه السنه فما هو حالنا نحن اليوم الذين نعيش بعد عدة قرون من وفاة النبي
    البول قائما
    سنن ابن ماجه ج1ص1 11
    عن حذيفة:ان رسول الله اتى سباطة قوم فبال عليها قائما.
    سنن ابن ماجة ج1ص112
    عن عائشة قالت:من حدثك ان رسول الله(ص) بال قائما فلا تصدقه انا رايته يبول قاعدا.

    رضاعة الكبير
    صحيح مسلم كتاب الرضاع باب الرضاعة بعد الكبر
    ‏حدثني ‏ ‏عبد الملك بن شعيب بن الليث ‏ ‏حدثني ‏ ‏أبي ‏ ‏عن ‏ ‏جدي ‏ ‏حدثني ‏ ‏عقيل بن خالد ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏أنه قال أخبرني ‏ ‏أبو عبيدة بن عبد الله بن زمعة ‏ ‏أن ‏ ‏أمه ‏ ‏زينب بنت أبي سلمة ‏ ‏أخبرته ‏
    ‏أن أمها ‏ ‏أم سلمة زوج النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كانت تقول ‏ ‏أبى سائر أزواج النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أن يدخلن عليهن أحدا بتلك الرضاعة وقلن ‏ ‏لعائشة ‏ ‏والله ما نرى هذا إلا رخصة أرخصها رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لسالم ‏ ‏خاصة فما هو بداخل علينا أحد بهذه الرضاعة ولا رائينا

    استقبال القبلة واستدبارها
    صحيح مسلم ج1ص154
    عن ابي ايوب قال:ان النبي قال:اذا اتيتم الغائط فلا تستقبلوا القبله ولا تستدبروها ببول ولا غائط ولكن شرقوا او غربوا.
    صحيح مسلم ج1ص155
    عن ابن عمر قال:رقيت على بيت اختي حفصة فرايت رسول الله(ص) قاعدا لحاجته مستقبل الشام مستدبر القبلة.
    رؤية الله تعالى
    صحيح مسلم ج1ص111
    عن ابي ذر قال:سالت رسول الله(ص) هل رايت ربك؟قال نور انى اراه.
    صحيح البخاري ج3ص193
    عن عائشة:من حدثك ان محمدا(ص) راى ربه فقد كذب.
    صحيح مسلم ج1ص110
    عن مسروق قال:كنت متكئا عند عائشه فقالت:يا ابا عائشة ثلاث من تكلم بواحدة منهن فقد اعظم على الله الفرية قلت ما هن؟قالت من زعم ان محمدا راى ربه فقد اعظم على الله الفرية قال وكنت متكئا فجلست فقلت يا ام المؤمنين انظريني ولا تعجليني الم يقل الله عز وجل "ولقد رااه بالافق المبين" "ولقد رااه نزلة اخرى" فقالت انا اول الامة سال عن ذلك رسول الله فقال انما هو جبريل لم اره على صورته التي خلق عليها غير هاتين المرتين رايته منهبطا من السماء سادا عظم خلقه ما بين السماء الى الارض فقالت اولم تسمع ان الله يقول:"لا تدركه الابصار وهو يدرك الابصار وهو اللطيف الخبير"
    صحيح مسلم ج1ص112 كتاب الايمان باب اثبات رؤية المؤمنين في الاخرة
    عن ابي هريره :ان اناسا قالوا لرسول الله(ص) يا رسول الله هل نرى ربنا يوم القيامة؟فقال رسول الله(ص) هل تضارون في الشمس ليس دونها سحاب؟قالوا لا يا رسول الله.قال هل تضارون في رؤية القمر ليلة البدر قالوا لا يا رسول الله. قال فانكم ترونه كذلك.يجمع الله تعالى الناس يوم القيامة فيقول:من كان يعبد شيئا فليتبعه فيتبع من كان يعبد الشمس الشمس ويتبع من كان يعبد القمر القمر ويتبع من كان يعبد الطواغيت الطواغيت وتبقى هذه الامة فيها منافقوها فياتيهم الله تعالى في صورة غير صورته التي يعرفون فيقول:انا ربكم فيقولون:نعوذ بالله منك هذا مكاننا حتى ياتينا ربنا فاذا جاء ربنا عرفناه فياتيهم الله تعالى في صورته التي يعرفون فيقول:انا ربكم فيقولون:انت ربنا فيتبعونه.
    تعليق:ان العين لا تدرك الا ما كان محسوسا وما كان مخلوقا من مادة.واذا راته العين فان له شكلا موصوفا وابعادا معروفة وله طول وعرض وجسم.
    في الحديث"فياتيهم الله تعالى في صورة غير صورته التي يعرفون" يعني انهم كانوا يعرفونه بصورة ما وانهم كانوا قد رؤوه عليها في الدنيا حتى تعرفوا على شكله وصورته التي يعرفونها..فمن اين لهم هذه المعرفه؟
    لقد وصل الامر باهل السنه الى التجسيم ان جعلوا لله قدما قياسا على انفسهم ويضعها في النار حتى تشبع النار وتمتلىء وتقول قط قط. .الا تحدث هذه القطقطة من غير ذلك؟وهل ستاكل النار رجل اللله؟وهل سيكون تحتها اناس يعاقبون بالدعس والسحق اضافة الى النار؟ويمكن لهم بعد هذه ان يفسروا قوله تعالى "كل من عيها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام" بان باقي اعضاء الله التي يؤمنون بوجودها بانها ستحترق ولا يبقى الا وجه الله!!!

    صوم الجنب
    صحيح مسلم ج3ص137
    عن محمد ابن حاتم:قال سمعت ابا هريره يقص:من ادركه الفجر جنبا فلا يصم فذكرت ذلك لعبد الرحمان ابن الحارث فانكر ذلك فانطلق عبد الرحمان وانطلقت معه حتى دخلنا على عائشة وام سلمى رضي الله عنها فسالهما عبد الرحمان عن ذلك قال فكلتاهما قالت:كان النبي يصبح جنبا من غير حلم ثم يصوم.قال :فانطلقنا حتى دخلنا على مروان فذكر له ذلك عبد الرحمان فقال مروان:عزمت عليك الا ما ذهبت الى ابي هريره فرددت عليه ما يقول.

    البكاء على الميت
    صحيح مسلم ج3ص43
    قال عبد الله ابن عمر لعمرو ابن عثمان وهو مواجهه:الا تنهى عن البكاء فان رسول الله(ص) قال:ان الميت ليعذب ببكاء اهله عليه.
    صحيح مسلم ج3ص40
    عن عبد الله ابن عمر قال: اشتكى سعد ابن عبادة شكوى له فاتى رسول الله(ص) يعوده مع عبد الرحمان ابن عوف وسعد ابن ابي وقاس وعبد الله ابن مسعود فلما دخل عليه وجده في غشية فقال:قد قضى؟قالوا لا يا رسول الله(ص) فبكى رسول الله(ص) فلما راى القوم بكاء رسول الله(ص) بكوا فقال الا تسمعون ان الله لا يعذب بدمع العين ولا بحزن القلب ولكنه يعذب بهذا واشار الى لسانه او يرحم.

    التيمم
    صحيح مسلم ج1ص193
    عن شقيق قال:كنت جالسا مع عبد الله وابي موسى فقال ابو موسى يا ابا عبد الرحمان ارايت لو ان رجلا اجنب فلم يجد الماء شهرا كيف يصنع بالصلاة؟فقال عبد الله لا يتيمم وان لم يجد الماء شهرا.فقال ابو موسى فكيف بهذه الايه في سورة المائدة:"فلم تجدوا ماء فتيمموا صعيدا طيبا" فقال عبد الله:لو رخص لهم في هذه الايه لاوشك اذا برد عليهم الماء ان يتيمموا بالصعيد.
    عن سعيد بن عبد الرحمان بن ابزى عن ابيه ان رجلا اتى عمر فقال:اني اجنبت فلم اجد ماء فقال :لا تصل.

    الماء والجنابة
    صحيح مسلم ج1ص185
    عن ابي بن كعب قالك سالنا رسول الله(ص) عن الرجل يصيب من المرأه ثم يكسل فقال:يغسل ما اصابه من المرأه ثم يتوضأ ويصلي.
    صحيح مسلم ج1ص186
    عن عثمان ابن عفان قال:اذا جامع الرجل زوجته ولم يمن قال عثمان يتوضأ للصلاة ويغسل ذكره.قال عثمان سمعته من رسول الله(ص)
    صحيح مسلم ج1ص186
    عن ابي هريره قال: ان نبي الله(ص) قال:اذا جلس بين شعبها الاربعه ثم جهدها فقد وجب عليه الغسل وان لم ينزل.

    حرب مانعي الزكاة.
    صحيح مسلم ج1ص38
    عن ابي هريره قال:قال عمر ابن الخطاب لابي بكر كيف تقاتل الناس؟وقد قال رسول الله(ص):امرت ان اقاتل الناس حتى يقولوا لا اله الا الله فمن قال لا اله الا الله فقد عصم مني ماله ونفسه الا بحق وحسابه على الله.
    فقال ابو بكر والله لاقاتلن من فرق بين الصلاة والزكاة.

    مواقيت الصلاة:
    1-صحيح البخاري ج1ص101 باب مواقيت الصلاة
    عن عائشة :ان رسول الله كان يصلي العصر والشمس في حجرتها قبل ان تظهر
    صحيح البخاري ج1ص105
    عن انس قال:ما اعرف شيئا مما كان على عهد النبي(ص) قيل الصلاة؟قال اليس ضيعتم
    ما ضيعتم فيها؟
    عن ابي بكر ابن عثمان بن سهل بن حنيف قال:سمعت ابا امامة يقول:صلينا مع عمر ابن عبد العزيز الظهر ثم خرجنا حتى دخلنا على انس ابن مالك فوجدناه يصلي العصر فقلت يا عم ما هذه الصلاة التي صليت؟قال العصر وهذه صلاة رسول الله التي كنا نصلي معه.
    صحيح البخاري ج1ص104
    عن ابي برزة:ان النبي(ص) كان يصلي الظهر اذا زالت الشمس والعصر ولا يبالي بتاخير العشاء الى ثلث الليل
    صحيح البخاري ج1ص107
    عن ابن عباس قال:صلى النبي(ص) سبعا جميعا وثماني جميعا.
    صحيح البخاري ج8 ص146
    عن نافع عن ابن عمر قال:صلى رسول الله(ص) بمنى ركعتين وابو بكر بعده وعمر بعد ابي بكر وعثمان صدرا من خلافته ثم ان عثمان صلى بعد اربعا فكان ابن عمر اذا صلى مع الامام صلى اربعا واذا صلاها وحده صلاها ركعتين.
    صحيح البخاري ج2ص151
    عن ابن عباس قال:صلى رسول الله(ص) الظهر والعصر جميعا والمغرب والعشاء جميعا في غير خوف ولا سفر.

    زواج المتعه
    صحيح مسلم كتاب النكاح باب نكاح المتعه
    ابو الزبير قال: سمعت جابر ابن عبد الله يقول: كنا نستمتع بالقبضة من التمر والدقيق الايام على عهد رسول الله(ص) وابي بكر حتى نهى عنه عمر في شان عمرو بن حريث.
    الربيع ابن سبرة الجهني ان اباه حدثه انه كان مع رسول الله(ص) فقال:يا ايها الناس اني قد كنت اذنت لكم في الاستمتاع من النساء وان الله قد حرم ذلك الى يوم القيامة فمن كان عنده منهن شيء فليخل سبيله ولا تأخذوا مما اتيتموهن شيئا.

    متعه الحج
    صحيح مسلم كتاب الحج باب جواز التمتع
    قال عبد الله ابن شقيق:كان عثمان ينهى عن المتعه وكان علي يأمر بها فقال عثمان لعلي كلمة ثم قال علي:لقد علمت انا قد تمتعنا مع رسول الله(ص) فقال اجل ولكنا كنا خائفين.

    طاعة الامراء
    صحيح مسلم كتاب الاماره باب وجوب طاعة الامراء في غير معصية وتحريمها في المعصية
    عن ابن عمر عن النبي قال:على المرء المسلم السمع والطاعه فيما احب وكره الا ان يؤمر بمعصية فان امر بمعصية فلا سمع ولا طاعة.
    صحيح مسلم كتاب الاماره باب في طاعة الامراء وان منعوا الحقوق
    عن وائل الحضرمي قال:سأل سلمى ابن يزيد الجعفي رسول الله(ص) فقال يا نبي الله ارايت ان قامت علينا امراء يسالونا حقهم ويمنعونا حقنا فما تامرنا؟فاعرض عنه ثم ساله فاعرض عنه ثم سأله في الثانية او في الثالثة فجذبه الاشعث ابن قيس وقال:اسمعوا واطيعوا فانما عليهم ما حملوا وعليكم ما حملتم.

    الركعتين بعد العصر
    صحيح مسلم -صلاة المسافرين وقصرها-باب معرفة الركعتين اللتين كان يصليهما النبي بعد العصر
    عن عائشة قالت:ما ترك رسول الله ركعتين بعد العصر عندي قط.
    قال ابن عباس:وكنت اضرب مع عمر ابن الخطاب الناس عليها.

    الصوم في السفر
    صحيح مسلم ج3ص141
    عن جابر ابن عبد الله:ان رسول الله(ص) خرج عام الفتح الى مكة في رمضان فصام حتى بلغ كراع الغميم فصام الناس ثم دعا بقدح من ماء فرفعه حتى نظر الناس اليه ثم شرب فقيل له بعد ذلك:ان بعض الناس قد صام فقال:اولئك العصاة اولئك العصاة.
    صحيح مسلم ج3ص142
    عن جابر ابن عبد الله قال:قال رسول الله(ص): ليس البر ان تصوموا في السفر.
    صحيح مسلم ج3ص143
    عن ابي سعيد قال:كنا نسافر مع رسول الله(ص) في رمضان فما يعاب على الصائم صومه ولا على المفطر افطاره

    وصية النبي
    صحيح مسلم ج5ص70
    ان رسول الله قال:ما حق امرء مسلم له شيء يريد ان يوصي فيه يبيت ليلتين الا ووصيته مكتوبه عنده.
    قال عبد الله ابن عمر:ما مرت علي ليله منذ سمعت رسول الله(ص) قال ذلك الا وعندي وصيتي.
    "كتب عليكم اذا حصر احدكم الموت ان ترك خيرا الوصية للوالدين والاقربين بالمعروف حقا على المتقين"
    صحيح مسلم ج5ص75
    عن الاسود ابن يزيد قال:ذكروا عند عائشه ان عليا كان وصيا فقالت متى اوصى اليه؟فقد كنت مسندته الى صدري فدعا بالطست فلقد انخنث في حجري وما شعرت انه مات فمتى اوصى اليه؟

    المني
    صحيح مسلم ج1ص165
    عن عائشه قالت:كنت افركه من ثوب رسول الله.
    عن عائشه قالت:ان رسول الله كان يغسل المني ثم يخرج الى الصلاة بذلك الثوب وانا انظر الى اثر الغسل فيه.

    خطبة العيد
    صحيح مسلم كتاب صلاة العيدين
    عن ابن عمر:ان النبي(ص) وابا بكر وعمر كانوا يصلون العيدين قبل الخطبة...حديث 888
    حديث 889عن ابي سعيد الخدري......فلم يزل كذلك حتى كان مروان ابن الحكم فخرجت مخاصرا مروان حتى اتينا المصلى فاذا كثير ابن الصلت قد بنى منبرا من طين ولبن فاذا مروان ينازعني يده كانه يجرني نحو المنبر وانا اجره نحو الصلاة فلما رايت ذلك منه قلت:اين الابتداء بالصلاة؟فقال لا يا ابا سعيد قد ترك ما تعلم قلت كلا والذي نفسي بيده لا تاتون بخير مما اعلم -ثلاث مرار-ثم انصرف.

    فالواضح:
    لماذا اختلفوا في سنته مع أنهم صاحبوه ورؤوه وسمعوه
    ان عمر وابو بكر اختلفا في سنة النبي (محاربة مانعي الزكاة)
    وابو بكر اختلف مع فاطمة في سنة النبي(فدك)
    وازواج النبي يختلفن فيما بينهن في سنة النبي(رضاعه الكبير)
    وابو هريره يختلف مع عائشه في سنة النبي(يصبح النبي جنبا ويصوم)
    وابن عمر يختلف مع عائشه في سنة النبي(اعتمار النبي في رجب)
    وابن عباس وابن الزبير اختلفا في سنة النبي(متعه النساء)
    وعثمان خالف علي(ع) في سنة النبي(متعه الحج)
    وابو سعيد ناقض جابر في سنة النبي(الصوم في السفر)
    وعبد الله ابن عمر ناقض عائشه في سنة النبي(الوصية)
    وعائشة ناقضت نفسها في سنة النبي(المني)
    وعائشة ناقضت حذيفة في سنة النبي(البول قائما)
    وابن عمر ناقض ابا ايوب في سنة النبي(استقبال القبله واستدبارها حال قضاء الحاجة)
    وعائشة ناقضت ابا هريرة في سنة النبي(رؤية الله)
    وابن عمر ناقض نفسه في سنة النبي(عذاب الميت ببكاء اهله عليه)
    وابو موسى اختلف مع ابن مسعود في سنة النبي(التيمم)
    وابي بن كعب وعثمان ابن عفان ناقضا ابا هريره في سنة النبي(الغسل)
    وابن عباس ناقض ابا برزه في سنة النبي(الجمع في الصلاة)
    وابن عمر ناقض وائل الحضرمي في سنة النبي(طاعة الامراء)
    وسبرة الجهني ناقض جابر بن عبد الله في سنة النبي(متعة النساء)
    وعائشة ناقضت عمر في سنة النبي(الركعتين بعد العصر)
    وابو سعيد الخدري ومروان اختلفا في سنة النبي(خطبة العيد)
    ان كل هؤلاء هم صحابة رؤوا رسول الله وسمعوا حديثه ومع ذلك اختلفوا في سنته فكيف يترك رسول الله امته هذه من دون معصوم يتولى صيانه الشريعه واذا كان هؤلاء اختلفوا في سنة نبي سمعوا حديثه فما حال من لم ير النبي ولم يسمع حديثه!
    .............................................
    اذن بعد الانتهاء
    هل لك ان تجيب
    1..الالباني يرى الله
    الشاب الامرد
    2..عثمان الخميس
    النبي يبول واقفا
    3..ابن تيميه ورضاعة الكبير
    4..زواج المتعه
    5..عمرأبن الخطاب وتحريف
    القرأن
    وما ادراك ما المتعه
    حديث الساعه
    وأشير
    زواج المسيار
    والمسفار
    والمطيار
    والمصياف
    والعرفي
    والدم
    والقرض
    والفريند
    والخميس
    والزواج بنية الطلاق
    وغيرها
    هل هي من السنه
    ................................
    اللهم صلي على محمد وال محمد
    والله المستعان على ما تصفون
    اليس الصبح بقريب
    والله المستعان على ماتصفون
    بسم الله الرحمن الرحيم
    فبأي الاء ربكما تكذبان


    ****************************************************************



    SAMI BAROOD

    لانا
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 51
    . :
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 07/02/2011

    default رد: أنا مسلم وأدعو للإسلام بلأدلة العلمية

    مُساهمة من طرف لانا في السبت 14 مايو 2011, 6:48 pm

    إلى من كاتب الرد سامي بارود أسأل الله عز وجل أن يهديني وإياك إلى طريق الصواب ...........

    آآآآآآآمين يارب العالمين....................

    إسمع ياأخي الفاضل """"""""""""لن أقول بإنك كاذب بخصوص ماقلته في الشيعه الأنجاس ولكن أرجو منك رجاء خاص بإن لاتنسبهم للإسلام فهم والله لايمثلون الإسلام وهم والله أدخلوا امورا على الإسلام ليست فيه........فهم مسلمون بالإسم فقط ........ولكنهم في الحقيقه فئه ضاله ومؤسس هذاالمذهب الشيعي هو عبد الله بن سبأ اليهودي الذي أراد أن يحدث فتنه في الدين الإسلامي وهم أحفاد المجوس وأحدثوا بدع في الدين الإسلام منها برئ
    ولكن الإسلام الصحبح هو ماكان عليه النبي وآله وأصحابه الكرام من دون تحريف ولابدع ولاخرافات ولاشي............والإسلام الصحيح هو ماكان القرآن دستوره وكتاب الله منهجه"

    وهو مايسمى الآن بمذهب أهل السنه والجماعه الذين يسيرون على سنة النبي صلى الله عليه وسلم

    ولايخفى عليك العداء بين السنه والشيعه فأنا أعلنها أمام الملأ(((( الشيعه فئه ضاله ومؤسسها يهودي ولاتمت للإسلام بصله غلا فهم مسلمون بالإسم فقط وهم من أفتى بجواز تحريف القرآن وليس عمر بن الخطاب........وإنما هم معممين الروافض حلفاء اليهود وأحفاد المجوس عليهم اللعنه يارب..................

    هذا أولا.........................


    ثانيا ...............
    أرجو منك أن تبحث في تاريخ المسيحيه جيدا فهي لم توجد إلا قبل 2000 عام
    ولقد بعث الله سبحانه عيسى عليه السلام نبيا إلى بني إسرائيل وأنزل عليه الإنجيل فآمنت به طائفه وكفرت به طائفه وعيسى عليه السلام لم يقل للنصارى إتخذوني إلها فهو نبي كأي نبي كإبراهيم وإسحاق ويوسف واسماعيل وموسى وذوالكفل ويونس ولوط ومحمد وغيرعم من الأنبياء الذين ذكرهم الله لنا في القرآن الكريم ......................
    فعيسى لم يوجد إلا قبل 2000 عام فكيف يكون رب......فهو لم يخلق الجبال ولم ينصب الأرض ولم يخلق آدم فكيف يكون ربا؟؟؟؟؟؟؟؟وإذا جعلتم عيسى ربا لإنه خلق من غير أب فأن آدم عليه السلام خلق من غير أب ومن غير أم والله يخلق مايشاء

    ثم إن كل الأنبياء الكرام كانوا يدعون إلى عبادة الله وحده لاشريك له من آدم إلى محمد
    ثم إن عيسى عليه السلام تبرأ من النصارى ومن عبادتهم له فقد قال تعالى في كتابه الكريم
    وإذ قال الله ياعيسى ابن مريم أأنت قلت للناس إتخذوني وأمي إلهين من دون الله قالوا سبحانك
    مايكون لي أن أقول ماليس لي بحق أن كنت قلته فقد علمته تعلم مافي نفسي ولاأعلم مافي نفسك إنك أنت علام الغيوب@ ماقلت لهم إلا ماأمرتني به أن أعبدوا الله ربي وربكم وكنت عليهم شهيدا مادمت فيهم فلما توفيتني كنت أنت الرقيب عليهم وأنت على كل شئ شهيد@ أن تعذبهم فإنهم عبادك وإن تغفر لهم فإنك أنت العزيز الحكيم@

    فهل يعقل أن أعبد نبيالم يوجدإلا قبل 2000 عام وأترك عبادة رب هذا النبي ورب الأنبياء قبله الذي بسط الجبال وخلق الأرض فإذا كان عيسى نبيا فأين كان قبل خلق السماوات والأرض وأين كان حينما خلق الله آدم عليه السلام؟؟ لم يكن موجودا

    وبالمنطق والعقل من خلق السماوات ومن خلق الأرض ومن خلق هذا الكون الفسيح ومن خلقني ورزقني وخلق آدم أبو البشر هو من يستحق العباده وحده لاشريك له
    وأذا قلت أن عيسى هو من خلق هذا كله فأقول عيسى لم يكن موجودا ولم يوجد إلا قبل 2000عام فهو إنسان مثله مثلك ولكن الله كرمه بالنبوه والمعجزات هو وغيره من الأنبياء


    2إذاأناأردت أن أتخذ إلها وأنا صاحب عقل تميزت به عن الحيوانات والمجانين فبالعقل لن أعبد أي شي بل سأبحث عن شئ يتصف بالكمال وأعبده ؟
    طيب كيف يتصف بالكمال؟؟ يعني لاتكون فيه صفه من صفات البشر .........
    يعني لاتحمل به إمراه وتلده إمرأه وقد خرج من فرج إمرأه
    لايعيش على سطح الكره الأرضيه
    لايأكل لاينام لايشرب لا يتغوط لايخالط الناس لايمشي في الأسواق
    لايموووووووووووووووووووت
    ولو لاحظناسنجد هذه الصفات في عيسى عليه السلام فهو يأكل يشرب يتغوط ينام خرج من فرج إمرأه إلخ يعني بالعقل والمنطق عيسى لايصلح ربا أو إله..............بل أن هناك قوه أكبر من كل قوه وشئ عظيم يستحق العباده وحده لاشريك له وهو ربي وربك ورب عيسى عليه السلام


    وستقول لي ايضا أن عيسى له معجزات كإحياء الموتى وآبراء الأكمه والابرص وغيرها من المعجزات
    أقول لك لن أنكر ذلك لأنه ورد في القرآن الكريم فالله عز وجل ذكر هذه المعجزات وأنه وهبها لعيسى بإذنه سبحانه فهي لم يوجدها عيسى من نفسه هكذا وإنما بقدرة الله وبإذن منه وقد قال تعالى في كتابه الكريم في سورة آل عمران (ورسولا إلى بني إسرائيل أني قد جئتكم بآيه إني أخلق لكم من الطين كهيئة الطير فأنفخ فيه فيكون طيرا بإذن الله وأبرئ الأكمه والأبرص وأحيي الموتى بإذن الله وأنبئكم بما تأكلون وماتدخرون في بيوتكم إن في ذلك لآية لكم إن كنتم مؤمنين)

    لاحظ في الآيات الكريمات لفظ (ورسولا ألى بني إسرائيل) ولاحظ في الآيات الكريمات( لفظ بإذن الله )

    فهذه المعجزات التي وهبها الله لعيسى كلها بإذن الله وحده
    فعيسى مخلوق مثلنالايملك لنفسه ضرا ولانفعاوهو نبي مرسل أرسله الله ليأمر الناس بعبادة الله وحده لاشريك له<<<<<<<<<<<<<<<<<



    وكثير من الأنبياء أعطاهم الله بعض المعجزات والِآيات التي تدل على نبوتهم وليس على ألوهيتهم كما تزعمون""""""""""""""""""

    وقد قال تعالى في كتابه مستنكرا على النصارى واليهود شركهم بالله قال تعالى في القرآن الكريم(وقالت اليهود عزير ابن الله وقالت النصارى المسيح ابن الله ذلك قولهم بأفواههم يضاهئون قول الذين كفروا من قبل قاتلهم الله انى يؤ فكون@ اتخذو احبارهم ورهبانهم اربابا من دون الله والمسيح ابن مريم وماامروا إلا ليعبدوا إلها واحدالا إله إلا هو سبحانه عما يشركون)

    الشئ الثالث أنتم تقولون ان عيسى صلب لييكفر عن البشر خطاياهم

    يعني الواحد يسوي اللي يبغى من الذنوب وعيسى يكفر عنه عادي على كذا صارت الدنيا فوضى لادين يحكم لاأوامر ولانواهي يعني عادي أقتل أزني أشرب خمر أظلم أكذب وعيسى يكفر عني خطيئاتي """""لاياعزيزي فقد قالت تعالى في كتابه الكريم ((إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسئولا))
    وقال تعالى ((ووجدوا ماعملوا حاضرا ولايظلم ربك أحدا))

    وأصل الحقيقه أن عيسى لم يصلب وإنماشبه لهم ولكن عيسى رفعه الله إليه كما أخبرنا الله في القرآن الكريم وسينزل عيسى عليه السلام في آخر الزمان كما أخبرنا نبينا محمد عليه الصلاة والسلام وسيكسر الصليب وسيقتل المسيخ الدجال وسيحكم الأرض40 سنه ثم يموت ويتوفى مثله كسائر البشر الذي كتب الله عليهم الفناء إلا هو سبحانه وتعالى الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد....................



    .........


    لانا
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 51
    . :
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 07/02/2011

    default رد: أنا مسلم وأدعو للإسلام بلأدلة العلمية

    مُساهمة من طرف لانا في السبت 14 مايو 2011, 7:15 pm

    وحينما تقول إله المسلمين غير عادل ماذا تقصد بقولك هذا ياأخي هل يعقل أن تتكلم على ربك بهذا الكلام السخيف ومن أنت حتى تقول هذا الكلام أنت مخلوق ضعيف خلقت من نطفه ياسامي خلقت من نطفه ياسامي وتتطاول على رب العزه والجبروت ربنا هو ربكم ولكن الفرق بيننا وبينكم أنكم اشركتم بالله وأتخذتم عيسى إلها من دونه ونحن عبدنا الله وحده ولم نشرك به شيئا


    الله أعدل العادلين وقد قال تعالى ((ووجدوا ماعملوا حاضرا ولايظلم ربك أحد))

    الله أرحم الراحمين ..........وأكبر دليل على رحمة الله رحمته بك تشرك به غيره ويراك ويسمعك ولكنه يمهلك وتتهمه بغير العدل ويمهلك ولكن تذكر أن الله يمهل ولايهمل فقد أمهل فرعون وأمهل عاد وثمود وقوم لوط ثم أخذهم أخذ عزيز مقتدر .............فإتق الله ..............


    ثم إن الله في الحديث الذي ذكرت جعل لمن يدخل الجنه من أمة محمد بغير حساب إلى جانب التوحيد عدة شروط منها أنهم لايسترقون ولايتطيرون ولايكتوون وعلى ربهم يتوكلون..
    فمن إكرام الله لهم وفضله عليهم ومن سعة رحمته أن يدخلهم الجنه بغير حساب فهؤلاء الفئه حققوا حسن الظن بالله إلى جانب التوكل عليه وحده إلى جانب ثقتهم في الله عزوجل بلإضافه إلى توحيدهم له )))))))))))

    ولا يخفى علينا حديث الرسول حينما قال لمعاذ رضي الله عنه : يامعاذ أتدري ماحق الله على العباد وماحق العباد على الله قال معاذ: الله ورسوله أعلم قال الرسول: حق الله على العباد أن يعبدوه ولايشركوا به شيئا وحق العباد على الله أن لايعذب من لايشرك به شيئا,قال معاذ فقلت يارسول الله أفلا أبشر الناس قال:لاتبشروهم فيتكلوا))


    فأنظر إلى سعة عدل الله ورحمته بعباده المخلصين الموحدين سبحااااانه

    أسأل الله ان يهديكم إلى دين الإسلام فوالله لن ينفع الإنسان إلا عمله الصالح بعد توحيده لله عز وجل فأشهدوا بإن لاإله إلا الله وأن محمدا رسول الله

    الاسلام هو الدين الصحيح
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 22
    . :
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 24/05/2011

    default رد: أنا مسلم وأدعو للإسلام بلأدلة العلمية

    مُساهمة من طرف الاسلام هو الدين الصحيح في الثلاثاء 24 مايو 2011, 6:45 pm

    يا سامي ... ما هذا الكلام الذي تقوله ؟؟؟؟

    الدين الصحيح هو الإسلام ,,, والذي تقوله كلام غير صحيح
    لقد جاء الإسلام ونسخ ما قبله من ديانات
    اليست ديانتكم تتجد كل سنتين ؟!! ما هذه ديانة التي تتحرف سنويا ؟؟!!

    ما هذه الديانة التي تحل الزنا ( تدخل على أختك وهة مع شخص آخر يزني بها ) ؟؟!!

    ما هذه الديانة التي تحرف القرآن ؟؟

    ما هذه الديانة والتي تبيح اكل لحم الخنزير ؟؟

    اريد أن اسألك ؟ منذ متى وأنتم تعرفون أن فوق البعوضة حشرة طفيلية لا تستطيع ان تسحب الدم إلا بوجود هذه الحشرة ؟؟؟

    نحن نعرفها من قبل 1432 سنة اما أنتم لم تعرفوها إلا قبل عدة سنوات ؟؟
    وهذا أبسط مثال أقوله لك ...

    يا سامبي إتق الله في نفسك وأنا اريد أن اطلب منك طلبا ومن كرم العرب إجابة الطلب
    أرجوك أن تستعم لهذا

    http://www.youtube.com/watch?v=c3FEQm0mLJs

    وأن تستعمع لـ هذا
    http://www.youtube.com/watch?v=2vL33raRGl8
    وهذا
    http://www.youtube.com/watch?v=XDvzIc5YKQY

    وإذا كنت رجلا عربيا إستمع لهذه الأصوات
    ...

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 21 نوفمبر 2017, 9:11 am